اللوح: القضية الفلسطينية تتصدر أعمال قمة شرم الشيخ

اللوح: القضية الفلسطينية تتصدر أعمال قمة شرم الشيخ
السفير دياب اللوح

قال سفير دولة فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إن القضية الفلسطينية تتصدر جدول أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تنطلق اليوم الأحد في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد أن حضور الرئيس محمود عباس له أهمية كبيرة، خاصة أن سيادته سيعقد عدة لقاءات مع عدد من الرؤساء والمسؤولين على هامش أعمال القمة اليوم، وأولها قمة ثنائية مع شقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضاف اللوح في تصريح له، إن البيان الختامي الذي سيصدر عن قمة شرم الشيخ اليوم يؤكد على المكانة التاريخية لمدينة القدس الشرقية، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967.

وأكد أن البيان سيشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإيجاد حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية كافة ذات الصِّلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على مكانة وكالة الغوث “الأونروا”، وضرورة تقديم الدعم لها والدور الهام الذي تقوم به لتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين .

وقال السفير اللوح، “نعلق آمالا كبيرة على هذه القمة بأن تحدث اختراقا كبيرا في المواقف السياسية الدولية لصالح القضية الفلسطينية، خاصة في ظل ما تشهده عملية السلام من جمود بسبب القرارات الأميركية والتعنت الاسرائيلي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن