المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الحادي عشر ينطلق اليوم في غزة

المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الحادي عشر ينطلق اليوم في غزة

من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد بمدينة غزة، فعاليات المؤتمر الوطني الحادي عشر للحفاظ على الثوابت الفلسطينية، في الذكرى السنوية التاسعة والستين لنكبة العام 1948.

وأوضح عضو تحضيرية المؤتمر القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الحرازين، أن المؤتمر سينطلق صباح اليوم 14 مايو في مدينة غزة، بحضور قيادات من كافة القوى الوطنية والإسلامية، وشخصيات مجتمعية.

ولفت إلى أن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة هذا العام على ضوء المتغيرات والمستجدات التي طرأت مؤخرًا، مشيرًا في السياق إلى المحاولات المحمومة لتصفية القضية من خلال ترويجهم لصفقات أو حلول على حساب الحقوق والثوابت الوطنية.

وبين الحرازين أن المؤتمر يُمثل محطة حقيقية للتأكيد على حقوقنا الوطنية، والتصدي لكل المحاولات المشبوهة التي يُراد منها المساس بثوابتنا.

ونوه إلى أن رسالة المؤتمر الأساسية ستكون منصبة حول دور المقاومة في فلسطين في إعادة الأمة إلى الصواب، وتوجيه البوصلة مجددا نحو القدس بهدف تحريرها، وتلبية نداء الأقصى، الذي يتعرض يوميًا لانتهاكات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

ويتضمن برنامج المؤتمر العديد من الكلمات منها كلمة للرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي وكلمة لرئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم.

وكلمة للأسيرة المحررة لينا الجربوني ورئيس مؤتمر فلسطينيي الشتات أنيس القاسم والأب مانويل مسلم والقيادي بحركة حماس محمود الزهار والقيادي بالجهاد محمد الهندي والقيادي بالشعبية جميل مزهر والنائب عن حركة فتح أشرف جمعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن