المالكي: القيادة الفلسطينية ستقدم قريبًا على خطوات إضافية مفاجأة

المالكي: القيادة ستقدم قريبًا على خطوات إضافية مفاجأة
وزير الخارجية والمغتربين - رياض المالكي

قال وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي، أن القيادة الفلسطينية ستقدم على خطوات إضافية ستعلن عنها قريبًا، موضحًا أنها “تعتبر بمثابة مفاجأة للكثيرين”، إضافة إلى استمرار العمل على المستوى القانوني لمواجهة الإدارة الأمريكية

وأوضح المالكي في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، اليوم الاحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت خطرا على العالم أجمع وباتت عدوا للحق الفلسطيني الأمر الذي يتطلب وقفة جادة عربية وإسلامية ودولية لمواجهة الإجراءات الأمريكية.

وأكد أن إلغاء الخارجية الأمريكية مصطلح “الأراضي المحتلة” واستبداله بالضفة الغربية وقطاع غزة لن يغير من واقع الأمر والوضع القانوني للأراضي الفلسطينية أي شيء.

وبين المالكي أن محاولات فريدمان إسقاط مصطلح الأراضي المحتلة يعطي دلالة بأن الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها بالكامل ولم تعُد مرجعية لأحد وخرجت عن المنطق بانحيازها الكامل للاحتلال والاستيطان .

وأضاف وزير الخارجية أنه وبتعليمات من الرئيس فإن فلسطين ستطلب عقد اجتماع للجنة السداسية الوزارية العربية لتحمل مسؤولياتها حيال نقل السفارة الأمريكية إلى القدس في أيار المقبل.

وأشار إلى أنه من الصعب على الدول العربية الالتزام بقرار قمة عمان عام 1980 الخاص بقطع العلاقة مع أي دولة تقرر نقل سفارتها إلى القدس وذلك نظرا لوجود علاقات استراتيجية وأمنية تربط هذه الدول بالولايات المتحدة.

ونوه المالكي إلى أن فلسطين ومنذ اختتام القمة العربية في الظهران فإنها تتحرك بتعليمات السيد الرئيس للتصدي للقرار الأمريكي ومنع بعض الدول من نقل سفارتها إلى القدس إضافة الى التحرك المرتبط بالاعتراف بفلسطين وتوفير الحماية الدولية لشعبنا .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن