المتابعة المالية والمعهد المصرفي يوقعان مذكرة حول البرامج التدريبية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

mini_128745

وقعت وحدة المتابعة المالية والمعهد المصرفي، امس، مذكرة تفاهم تهدف الى تنظيم الشراكة بينهما في مجال تدريب الجهات الخاضعة لأحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (20) لسنة 2015، ويأتي ذلك في إطار تعزيز وتنظيم التعاون بين الجانبين.

بدوره، أشاد الأستاذ وائل لافي مدير وحدة المتابعة المالية، بأهمية الشراكة مع المعهد المصرفي الفلسطيني، ودوره في تعزيز ورفع قدرات الجهات الخاضعة لأحكام القانون من مؤسسات مالية وغير مالية.

وأكد لافي على ضرورة مأسسة عملية التدريب المتعلقة بمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب لدى القطاع المصرفي، وضرورة رسم الخطط والاستراتيجيات بما يتواءم مع أهمية الحد من مخاطر هذه الجرائم.

وفي سياقٍ متصل، أشار الدكتور إياد الجيوسي مدير المعهد المصرفي الفلسطيني، إلى أهمية الشراكة مع وحدة المتابعة المالية في وضع الخطط وتنفيذها بما يتعلق بمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب كأصحاب خبرة واختصاص وفق القانون، مؤكدا على أن هناك اهتماما على المستويين المحلي والعالمي بضرورة رفع قدرات العاملين في المؤسسات المالية في مجال مكافحة تلك الجرائم.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه كجزء من خطة وحدة المتابعة المالية والمعهد المصرفي الفلسطيني، لتوفير التدريب اللازم للقطاعات المالية والمهن والأعمال غير المالية ضمن منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في فلسطين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن