المدلل يرد على تصريحات كوشنير حول الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي

المدلل يرد على تصريحات كوشنير حول الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل

رداً على تصريح مستشار الرئيس الأمريكي السابق، جاريد كوشنير، حول النزاع “الفلسطيني – الإسرائيلي” بأنه “نزاع عقاري”، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل ان كوشنير لا يزال يقوم بدور المراهق السياسي، ويُصر على تزييف الحقائق، بالرغم من انه أثبت فشله السياسي وقد سقطت المنظومة “الترامبية” الذى كان عرابها الرئيسي.

و قال المدلل في تصريحات خاصة اليوم الثلاثاء: ” إن كوشنير هو الصهيوني الذى وظف نفسه على رأس الإدارة الامريكية السابقة للقيام بدور الداعم الرئيسي من خلال صفقة القرن لتحقيق الحلم الصهيوني بإقامة الدولة اليهودية على أرض فلسطين، ولتكون كياناً طبيعيا في قلب العالم العربي من خلال التطبيع المذل مع بعض الأنظمة المهزومة واعتبار القدس عاصمة إسرائيل الموحدة”.

و أشار الى أن كوشنير هو نفسه الذى جاء وزوجته إيفانكا ليفتتح السفارة الأمريكية في القدس، فكان رد شعبنا حينها عليه بالدم في غزة والضفة والقدس والـ ٤٨ وبسبب حقده وإجرامه لم يفهم رسالة الشعب الفلسطيني.

و أكد القيادي بالجهاد ان شعبنا بتضحياته منذ مئة عام اثبت ان فلسطين ليست عقاراً وانها أرض آباءه وأجداده الذى يرفض التفريط في شبر منها بكل أموال الدنيا.

كما أشار الى أن شعبنا اكد في كل مراحله النضالية انه لن يتنازل عن حقه ابدا في فلسطين، كل فلسطين ولن يتنازل عن حقه في مقاومة الاحتلال الصهيوني وردع جرائمه ، وان رسالة المقاومة دائما حاضرة لن يغمد سلاحها طالما أن العدو الصهيوني يحتل شبراً من أرضنا.

و في سياق آخر، عبر القيادي المدلل عن امله في أن تكون رسالة حوارات القاهرة على هذا الصلف الأمريكي والمشارك للاحتلال في جرائمه ضد أبناء شعبنا بإعادة بناء وإصلاح منظمة التحرير لتكون مظلة للكل الفلسطيني.

و اكد المدلل على ضرورة وقف العمل بكل الاتفاقيات التي شرعنت الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين والتحلل من كل الالتزامات مع دولة الاحتلال والعمل على تفعيل ميثاق المنظمة الذى يؤكد على حق الفلسطينيين في اعتماد الكفاح المسلح خياراً وطنياً رئيسياً من أجل تحرير فلسطين.

و كان جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي السابق، وصف في مقال نشرته صحيفة (وول ستريت جورنال) الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بأنه مجرد «خلاف عقاري»، حيث اعتبر كوشنر في أول تعليقاته المنشورة منذ نهاية إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن العالم يشهد المراحل الأخيرة من الصراع العربي الإسرائيلي.

وفي المقال الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال قال كوشنير: “نحن نشهد آخر بقايا ما كان يعرف بالصراع العربي الإسرائيلي الذي استمر لفترة طويلة بسبب أسطورة أنه يمكن حله فقط بمجرد أن يحل الجانبان خلافاتهما”.

وكتب: “لم يكن هذا صحيحا أبدا.. كشفت اتفاقيات أبراهيم ( السلام) أن الصراع ليس أكثر من نزاع عقاري بين الإسرائيليين والفلسطينيين لا يحتاج إلى تعطيل علاقات إسرائيل مع العالم العربي”، مضيفا أن “الصراع سيتم حله في النهاية عندما يتفق الطرفان على خط حدود عشوائي”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن