المدير العام الإسكان: قروض المصرف ستنطلق بعد 45 يوماً وفق شروط عادية

المدير العام الإسكان: قروض المصرف ستنطلق بعد 45 يوماً وفق شروط عادية

أفاد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان، أنطوان حبيب، بأن “مصرف الإسكان تأسس عام 1977 بموجب قانون خاص والهدف منه إعطاء قروض لذوي الدخل المحدود والمتوسط في المناطق والريف لإنمائها والحد من ​الهجرة​، ​المؤسسة العامة للإسكان​ هي مؤسسة عامة لا علاقة لها بمصرف الإسكان​”.

وأشار حبيب في حديث الى إذاعة (صوت لبنان)، إلى أن “مصرف الإسكان يُدار بذهنية ​القطاع الخاص​ ومصادر التمويل جزء منها داخلي وجزء خارجي، ونسعى لتحويل القرض العربي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بما يُعرف بالقرض ​الكويت​ي بقيمة 165 مليون ​دولار​”.

وأعلن أن “المصرف أقرّ إعطاء قرض لشراء أو بناء منزل يصل إلى مليار ليرة لدخل العائلة الدفعة الأولى للقرض بنسبة تساوي 20 بالمئة من قيمة القرض وقرض بقيمة 400 مليون ليرة لترميم المسكن بفائدة 5 في المئة مدعومة”.

وأكد المدير العام، أن “مصرف الإسكان ليس للميسورين، والقرض يقسط ضمن مهلة 30 عاما وبفائدة تبلغ 4.99 في المئة، ومصرف الإسكان يملكه القطاع الخاص بنسبة 80 في المئة و20 في المئة للدولة التي تسمّي ممثلين عنها فيه”.

ولفت إلى أنه “بعد 45 يوما سيفتح باب تقديم طلبات قروض الإسكان وفق شروط عادية وضمن الريف وفي ضواحي المدن والمناطق”.

وشدد على “أننا بحاجة إلى دعم لإعطاء قروض لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وفي هذا الإطار قام رئيس ​مجلس الإنماء والإعمار​ ​سمير الجسر​ قام بزيارة الى الكويت”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن