المطران حنا: وحدتنا قوة لنا في دفاعنا عن الحق

المطران حنا: وحدتنا قوة لنا في دفاعنا عن الحق

الوطن اليوم – رام الله: وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم الجمعة وفد من أساتذة المدارس الثانوية في محافظة الخليل حيث استقبلهم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم لمدينة القدس ومقدما لهم التهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وتحدث المطران حنا في كلمته عن واقع مدينة القدس وما تتعرض له عاصمتنا الروحية والوطنية من استهداف غير مسبوق يهدف الى طمس معالم مدينتنا المقدسة وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور العربي الفلسطيني الإسلامي والمسيحي فيها. من واجبنا جميعا ان ندافع عن القدس وان نرفض سياسات الاحتلال وكذلك الاجراءات الامريكية المنحازة للاحتلال بشكل كلي.

وأضاف “نرحب بكم باسم كنيستنا ومسيحيي مدينتنا مؤكدين أمامكم بأن المسيحيين في هذه الارض المقدسة ليسوا اقلية او جالية في وطنهم بل هم مكون أساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ، وان قوتنا كفلسطينيين تكمن في وحدتنا وتآخينا وتضامننا ورفضنا لأي خطاب طائفي يثير الفتن أيا كان شكله وايا كان لونه”.

وقال: إن ما تتعرض له مدينة القدس في الاونة الأخيرة لا يمكن وصفه بالكلمات في ظل حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي التي نتمنى أن تزول بأسرع ما يمكن وفي ظل الوضع العربي المترهل.

وقدم المطران للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس مؤكدا بأن هذه المدينة المقدسة يجب ان تكون حاضرة في كافة النشاطات المدرسية ويجب أن نزرع في نفوس أبنائنا الانتماء الوطني ومحبة القدس والتي هي عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة أهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن