المغرب يعلن فتح أبواب الاستثمار أمام رجال الأعمال الإسرائيليين

المغرب يعلن فتح أبواب الاستثمار أمام رجال الأعمال الإسرائيليين
المغرب يعلن فتح أبواب الاستثمار أمام رجال الأعمال الإسرائيليين

صرح وزير الصناعة والتجارة المغربي، حفيظ العلمي، في حديث له مع موقع (هسبريس) المغربي، بأن وزارته ستباشر اتصالاتها، الاثنين الوشيك، بجميع المستثمرين الإسرائيليين من أصول مغربية ممن يرغبون في الاستثمار في اقتصاد المملكة.

وأضاف العلمي أن العديد من المستثمرين الإسرائيليين كانوا يمنون النفس بالاستثمار في المغرب، وعندما تعذر ذلك لأسباب معينة لجأوا إلى دول أخرى واليوم سيعودون.

وكشف المسؤول المغربي أن مجالات الاستثمار المتوقع اختيارها من قبل الإسرائيليين تتمثل أساسًا في مجالات التكنولوجيا والصيدلة والأدوية، بالإضافة للمواد الفلاحية والإلكترونيات وما يتعلق بها وبأمنها.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن اتفاق “تاريخي” لتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مقدمًا في المقابل اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة “البوليساريو”.

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد أعلن الخميس، استئناف الاتصالات الرسمية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في أقرب وقت، كما عبر عن رغبته في تطوير علاقات في المجال الاقتصادي والتكنولوجي مع هذا اسرائيل.

وأكد الملك أن هذه التدابير “لا تمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن