“المواصفات والمقاييس” تسلم عدداً من المصانع الوطنية شهادات جودة المؤسسة

"المواصفات والمقاييس" تسلم عدداً من المصانع الوطنية شهادات جودة المؤسسة

في حفل مهيب في مقر وزارة الاقتصاد الوطني وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس أ. خالد العسيلي، يسلم شهادات جودة المؤسسة لعدد من المنشآت الوطنية في عدة قطاعات، لمصانع وشركات فلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية، وبمشاركة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية حيث تم تسليم المصانع الحاصلة على الشهادات في قطاع غزة في قاعة الاتحاد في غزة وبمشاركة نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات علي الحايك وطاقم المؤسسة ، وتم تسليم شهادات المصانع من قبل معالي وزير الاقتصاد وبمشاركة رئيس الاتحاد العام للصناعات السيد بسام ولويل وطاقم المؤسسة.

هذا وقد عبر العسيلي خلال الحفل، عن سعادته بما وصلت إليه الصناعة والزراعة الوطنية الفلسطينية وأوضح أننا نفتخر بها وسنواصل عمليات التطوير والتحسين للوصول بالمنتوجات الوطنية إلى حصتها الحقيقية بالسوق ،وأضاف أن مؤسسة المواصفات الفلسطينية عملت جاهدةً لإعداد المواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية التي تلزم للإقتصاد الفلسطيني حيث أصدرت المؤسسة الآلاف من المواصفات الفلسطينية والمئات من التعليمات الفنية الإلزامية وما زالت طواقم المؤسسة وشركائها يعملون لتطوير خدمات المؤسسة وبما ينسجم مع المتطلبات الدولية، مضيفاً أن المؤسسة عملت أيضاً على تطوير مختبراتها.

وأضاف العسيلي أننا معنيون بجذب إستثمارات وزيادة الصادرات الوطنية مما يستدعي الإستمرار في تحسين وتطوير المنتوجات الوطنية، وماضون قدماً في إتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية المنتج والمنتوج الوطني.

ودعا العسيلي كافة المنشآت الوطنية إلى التقدم بطلبات الحصول على شهادات المؤسسة معتبراً هذه الشهادات بمثابة جواز سفر إلى التصدير والمنافسه، معرباً عن تقديره بمهنية طواقم المؤسسة وأدائها والمستوى الرفيع من جودة تقديم الخدمات التي تقدمها والتي تعمل بتناغم لإرساء قواعد الجودة في فلسطين ولتحقيق الهدف السامي في جعل الجودة منهاج حياة.

ومن ناحيته أشار م. حيدر حجه مدير عام المواصفات والمقاييس أن منح وتجديد ومتابعة شهادة الجودة والإشراف الفلسطينية أو تجميدها أو سحبها يتم وفق آلية محددة في أنظمة منح الشهادات المعتمد ( جودة، إشراف، حلال، ميثاق الجودة، ميثاق العسل ، ….الخ). حيث تقوم المؤسسة بإجراء فحوصات للمنتوجات بشكل دوري وعلى مدار فترة سريان الشهادة ومن المواقع المختلفة بهدف التأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفنية الخاصة بكل منتوج او خدمة، وكذلك الرقابة على تطبيق أنظمة منح الشهادات داخل المنشآت الحاصلة على الشهادة.

وأضاف حجة أن هذا الحفل يتميز بتسليم الشهادات بالضفة وغزة بشكل متزامن عبر تقنية الفيديو كنفرنس وكذلك تسليم شهادة الجودة والإشراف والحلال والمنتوجات الآمنة موضحاً أن المؤسسة ستستمر في متابعة المصانع الحاصلة على الشهادات لضمان إستمرارية الإنتاج الجيد لتلك المنشآت

ودعا حجة المنتجين وأصحاب المصانع والشركات الفلسطينية إلى التركيز على عناصر الجودة والسعر المنافس في السوق لنيل قبول المستهلك وزيادة قدرة المنتوجات الوطنية التنافسية محلياً ودولياً.

وبدوره شكر السيد علي الحايك معالي الوزير والمؤسسة على جهودها لدعم المنتج الوطني وابدى استعداده للعمل ومتابعة حل الاشكاليات التي تواجهها الصناعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والمؤسسة.

وفيما يلي أسماء المصانع والمنشآت التي حصلت على شهادات الجودة:

 أسماء المصانع والمنشآت التي حصلت على شهادات الجودة

وفي قطاع غزة حصلت الشركات التالية على شهادات الجودة:

الشركات التي حصلت على شهادات الجودة في قطاع غزة

هذا وإذ تدعو مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية المهتمين إلى التعرف على أسماء الشركات والمصانع والمنشآت الوطنية الحاصلة على شهادات الجودة على الرابط التالي :

الصفحات – الشركات الحاصلة على الشهادات (pna.ps)

WWW.PSI.PNA.PS

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن