الموانئ البحرية تشرع بتعميق حوض ميناء غزة

الموانئ البحرية تشرع بتعميق حوض ميناء غزة
الموانئ البحرية تشرع بتعميق حوض ميناء غزة

شرعت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع الأشغال العامة و وزارة الإسكان  بتعميق حوض ميناء غزة البحري وذلك استمراراً لخطة الاستراتيجية لتطوير ميناء غزة البحري، للمحافظة على قوارب الصيادين من التلف.

وأوضح أ. أنيس عرفات نائب مدير عام سلطة الموانئ البحرية أن هذا المشروع يهدف حماية قوارب الصيادين من التكسير و التلف والمحافظة على ارتفاع منسوب المياه داخل حوض الميناء، حيث بلغ مستوى المياه داخل حوض الميناء في بعض المناطق متر واحد فقط مما يؤثر بشكل سلبي على حركة القوارب ويهددها بالخطر.

وقال عرفات بالقول إن تعميق حوض الميناء من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تحرص الوزارة وبشكل دوري من كل عام القيام به لما له من مسؤولية اجتماعية وخدمة لقطاع الصيد الذي يشكل شريحة كبيرة من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

و أوضح أن هذا المشروع يأتي بدعم من وزارة المالية، ويستمر العمل في منطقة اللسان البحري عدة أيام ليصل عمق المياه داخل الحوض إلى ستة أمتار بما يسمح لحركة آمنة لقوارب الصيد.

من جانب آخر قال نقيب الصيادين أ. نزار عياش أن مشروع تعميق حوض الميناء ذو أهمية كبيرة يعود بالنفع الكبير على قطاع الصيد ويخدم الصيادين.

وشكر عياش اللواء صلاح الدين أبو شرخ وكيل وزارة النقل والمواصلات على سرعة تلبية احتياجاتهم بما يخص تعميق الحوض الميناء وتقديم كافة التسهيلات والاحتياجات لقطاع الصيد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن