النفط يرفع أسواق الخليج ودبي والسعودية عند أعلى مستوى للعام

نفط

دبي/الوطن اليوم

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية بقيادة دبي يوم الأحد بعد أن سجل سعر خام برنت أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف في حين أغلقت بورصة مصر المستوردة للطاقة على انخفاض.

وارتفع برنت إلى 65.80 دولار للبرميل يوم الجمعة بسبب استمرار القتال في اليمن لكن الخام الأمريكي تراجع لبواعث قلق من زيادة جديدة في المخزون غير أن كلا من الخامين سجل مكاسب أسبوعية.

وزاد المؤشر العام للأسهم السعودية 1.2 بالمئة يوم الاحد إلى أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر ونصف عند 9752 نقطة حيث قفز سهم عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التي ستستفيد من ارتفاع سعر النفط 3.5 بالمئة.

وصعد سهم الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) أربعة بالمئة مواصلا مكاسبه منذ قالت الشركة الأسبوع الماضي إنها أتمت اختبار مصنع جديد للبلاستيك ممولك لشركة شقيقة.

وتقدم سهم شركة التصنيع الوطنية (تصنيع) للبتروكيماويات والمعادن 2.8 بالمئة بعد أن أعلنت اختيار المقاولين لبناء مصنع التيتانيوم الاسفنجي التابع للشركة الوطنية لثاني أكسيد التيتانيوم (كريستل) المملوكة لها بحصة أغلبية.

وارتفع سهم جرير للتسويق 1.9 بالمئة وكانت شركة التجزئة قالت يوم الاحد إنها افتتحت معرضا جديدا في مدينة جازان.

ومازال المؤشر السعودي يواجه مقاومة فنية في نطاق 9572 إلى 9745 نقطة في حين يتطابق متوسط 200 يوم تقريبا مع ذروة مارس آذار. وتنبئ قيم التداول القوية في الأيام الأخيرة باحتمال كسر المقاومة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن