الهباش: ما جرى بغزة”انقلاب” ويجب ضربهم و”عاصفة الحزم” يجب أن لا تقف عند حدود اليمن

الهباش

الوطن اليوم / طالب قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والإسلامية محمود الهباش، الأمة العربية بأن تضرب بيد من حديد أي جهة تخرج عن الشرعية في أي قُطر عربي، كما يجري الآن في اليمن.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة من مسجد الضريح في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

وقال الهباش ‘إن حماية الشرعية في أي قطر عربي هي واجب في أعناق كل زعماء العرب (جامعة الدول العربية) والذين عليهم أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يضربوا الخارجين على الشرعية بيد من حديد بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بدءاً من فلسطين’.

وأضاف: ‘ ما جرى في غزة انقلاب وليس انقسام ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد’.

وقال الهباش: ‘إن الأمة اليوم تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وان ما يجري الآن من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية في اليمن ربما ينقذها من الدمار ويحافظ عليها من التفتت. ومن غزو الناتو واستحداث فتاوي تستنجد بالناتو وتقول، كذباً على رسول الله، كما حدث وقال أحدهم ‘لو أن رسول الله حياً بيننا لوضع يده في يد الناتو’.

وأوضح، أن الأمة لو أنها مسكت زمام المبادرة في بداية الأزمة الليبية لما وصل حال ليبيا إلى ما هو عليه الآن من انقسام واقتتال وتشرذم، وأصبح ساحة مفتوحة للشرق والغرب، وكذلك الحال في سوريا، والعراق منذ خطيئة غزو الكويت.

وأكد على أن عاصفة الحزم في اليمن، ربما يكون قد قطع الطريق على تدخل غربي أو دولي، وربما بداية لاستعادة اليمن وإنقاذها وشعبها، لذلك لا نجد عربيا لا يؤيد هذه العملية، لأنها جاءت درءاً للفتن والأخطار وحماية للشرعية في قُطر عربي.

وقال، أن هناك حالات في الأمة يجب أن تعالج بنفس طريقة اليمن. وإلا سيدفع الجميع ثمناً باهظا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن