الهندي / خطوات عملية قادمة لمناقشة مبادرة حركة الجهاد الاسلامي

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي اليوم السبت، أن الحركة بصدد عقد ورشات عمل، لمناقشة المبادرة التي طرحها الأمين العام للحركة رمضان عبد الله شلح، بعد أن تم تقديمها لكافة الفصائل الفلسطينية.

وأضاف الهندي، خلال حلقة نقاش ضمن برنامج الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بغزة، أن ورشات العمل ستنتهي بمؤتمر لكل الفلسطينيين، لتحقيق أكبر إجماع من قبل الفلسطينيين والتوافق من الجميع.

وأوضح أن المبادرة رؤية قدمتها حركة الجهاد الإسلامي للأطراف الأخرى للنقاش ولكل واحد أن يقول رأيه فيها، ومعظم الفصائل توافقت عليها، حتى أن مسؤولين في فتح أعطوا ردوداً مؤيدة لها من بينهم عباس زكي، كما أن بعض الكتاب المحسوبين على فتح كتبوا عنها.

وقال: دعونا لحوار جدي فلسطيني، ويجب تجاوز الأزمة التي يعتبر مدخلها هو إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس سياسية فلسطينية، مشدداً أن صاحب الخطوة بالمبادرة للبدء بحوار وطني ويتحمل مسؤولية ذلك هو الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأن الوضع لا يحتمل أي تأجيل، بحيث يدعو لحوار وفقاً لاتفاق القاهرة 2005.

وبخصوص لقاءات جديدة للفصائل في القاهرة، أكد الهندي أن “الحركة لم تتلقى أي دعوة للحوار في القاهرة، وأن هناك فقط زيارة لتجار واقتصاديين لمؤتمر اقتصادي، آملاً في استمرار هذه الخطوات من قبل مصر لتخفيف الأعباء عن أبناء شعبنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن