الهندي: نحذر من توقيع أي اتفاق فيه تنازل عن ثوابت فلسطين

حذر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي، من تحالف جديد يتم تدشينه في المنطقة خلال هذه الفترة من تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة بزعم محاربة الإرهاب، مشدداً على أن هدفه الأساسي هو المحافظة على مصالح الاحتلال، وتقسيم المنطقة وفتح أبواب التطبيع بين الدول العربية والاحتلال على مصرعيها.

وأكد محمد الهندي في كلمة له خلال “المؤتمر الحادي عشر للحفاظ على الثوابت” في مدينة غزة، اليوم الأحد، أن السيف الأمريكي قادم للمنطقة من خلال حلف تقف إسرائيل في قلبه تحت عنوان محاربة الاٍرهاب، مضيفاً أن أصحاب هذا الحلف يريدون صناعة نكبة جديدة”، محذراً من توقيع أي إتفاق في تناوزل عن الثوابتوأضاف، ان السلطة الفلسطينية بإجراءاتها ضد قطاع غزة والمشاركة في حصاره إنما هي تنضم إلى هذا التحالف، منوهاً إلى أن كل ما يجري في قطاع غزة وبحق أهلها من الاحتلال هو الإرهاب.

وشدد على ان ما تقوم به إسرائيل منذ سنوات تجاه الشعب الفلسطيني من قتل وتشريد واعتقال وشن 3 حروب على قطاع غزة إنما هو الإرهاب بعينه، مؤكداً بأن الاحتلال هو واحة الإرهاب فهو من يقتل المصلين والمرضى.

ولفت الهندي إلى أن هذا التحالف الجديد إنما يريدون منه أن يصنعوا للشعب الفلسطيني نكبة جديدة، مضيفاً “هنا يجب أن نعود ونذكر بالبديهيات وعدم التنازل عن الثوابت”.

وطالب الجميع خلال الأيام القادمة بأن يظهروا وحدتهم في مساندة الأسرى والاستمرار في دعمهم بكل قوة كلٌ في موقعه، لأنها معركة الجميع.

وقال الهندي: إن المؤتمر انطلق تزامناً مع مؤتمر أنابوليس، حيث أن المؤتمر انطلق برسالة وحدة لكل شعبنا بكل أطيافه، كما حرص المؤتمر في كل لقاءاته على إبراز الدعم العربي والإسلامي لقضيتنا.

ونوه إلى أن هناك محاولات لأن تفقد القضية الفلسطينية كل هذا الزخم العربي والإسلامي، مشدداً على أن فلسطين هي أرض الفلسطينيين جميعاَ ومكوناتهم السياسية والاجتماعية وجزء من أمة لها تاريخ.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن