الهيئة الوطنية: فعاليات مسيرة العودة مستمرة حتى كسر الحصار

الهيئة الوطنية: فعاليات مسيرة العودة مستمرة حتى كسر الحصار

ناشدت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار مساء اليوم الجمعة الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لفك الحصار عن قطاع غزة ومدن العون الطبي لجرحاها الذين أصيبوا خلال مسيرات العودة.

وأكد خالد البطش في مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق مدينة غزة مساء اليوم بحضور قادة من مختلف الفصائل الفلسطينية استمرار مسيرات العودة في قطاع غزة بمشاركة كافة القوى والقطاعات الشعبية كمسيرات جماهيرية شعبية بطابعها وأدواتها السلمية لحماية حقنا في العودة.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي حاول من خلال المجزرة البشعة التي ارتكبها يوم 14 مايو الجاري بحق المتظاهرين السلميين والحصار “كسر ارادتنا ودفعنا للتراجع ومساومتنا على وطننا مقابل بعض ملذات الحياة الزائلة”.

وشدد البطش “لكننا لن نفرط بالقدس ولن نبادل الوطن بالسراب والذل”، مؤكدا الاستمرار في مسيرات العودة وأن الجمعة المقبلة في الأول من يونيو ستكون “جمعة من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك”.

وجدد التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني وأهدافه، موجها التحية لأهلنا في الداخل الصامد خاصة جماهير شعبنا في حيفا.

وأدان “الوقاحة الدبلوماسية لممثل ترمب بتسويقه مجسم إزالة القدس وترويجه للخرافة الصهيونية القائمة على الزور والبهتان”، في إشارة إلى تسلمه صورة للقدس المحتلة تتضمن إقامة الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

ودعا البطش المؤسسات العربية والإسلامية بحماية القدس وتعزيز صمود أهلها ومحاسبة الدول التي تنقل سفارتها في الكيان الإسرائيلي للقدس المحتلة.

وبين أن “الدم الذي دفعناه مهرا للقدس لن يضيع سدا فأرادوا أن تكون غزة ممرا لصفقة القرن لكن ببركة التضحيات العظيمة تحولت غزة والشعب الفلسطيني لعائق وسد منيع بوجه هذه الصفقة ومروجيها وبوجه كل مشاريع تصفية القضية والتطبيع مع العدو الغاصب”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن