الوزير الشيخ يعلّق على إعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين

الوزير الشيخ يعلّق على إعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ

علّق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الوزير حسين الشيخ، اليوم الجمعة، على إعادة المساعدات الأميركية للفلسطينيين.

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تقديم 15 مليون دولار، للفلسطينيين للمساهمة في مواجهة الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا.

وقال حسين الشيخ: “نشكر الولايات المتحدة الامريكية على دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة (كورونا).

ونعتبر ما قالته مندوبتها في الأمم المتحدة حول أسس الحل القائم على القانون الدولي ويتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ، يشكل أساس للرؤيا السياسية القائمة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، قالت أمس الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر استعادة برامج تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وقالت في كلمتها أمام مجلس الأمن لاستعراض التقرير السابع عشر حول تنفيذ القرار 2334 الصادر عام 2016، اليوم الخميس، إن الرئيس الأميركي جو بايدن يعمل على استعادة برامج المساعدة الأميركية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأوضحت: أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة كورونا التي تقدمها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق الرعاية الصحية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الأمن الغذائي، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.

وقالت: إن هذه المساعدة العاجلة والضرورية هي جزء من التزامنا المتجدد تجاه الشعب الفلسطيني، وستساعد هذه المساعدات الفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها، الأمر الذي سيجلب المزيد من الاستقرار والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، وإن ذلك يتماشى مع “اهتماماتنا وقيمنا، ويتماشى مع جهودنا للقضاء على الوباء وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم”.

لقراءة مزيد من المقالات عن () اضغطوا على الروابط التالية:

حسين الشيخ: حركة فتح ستشكل حكومة وحدة وطنية إذا فازت في الانتخابات التشريعية

الشيخ: سنقدم قائمة فتحاوية الأسبوع المقبل والمصالحة مع دحلان غير ممكنة

الوزير الشيخ يكشف تفاصيل اجتماعه مع الأسير كريم يونس

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن