الوفد المخابرات المصرية يُغادر غزة بعد لقاء قيادات الفصائل لبحث التهدئة والمصالحة

الوفد المخابرات المصرية ، الوفد المصري

غادر الوفد المخابرات المصرية قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “ايرز” شمالي القطاع، مساء اليوم الثلاثاء، بعد زيارة استمرت ساعات التقى خلالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الفصائل الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية بمغادرة وفد المخابرات المصرية قطاع غزة، بعد أن التقى هنية وقيادات وازنة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، في زيارة استمرت خمس ساعات، لبحث ملفي المصالحة مع حركة فتح، والتهدئة مع إسرائيل.

وبين أنه لم يتم الإعلان عن نتائج اللقاء أو أي تفاصيل أخرى، موضحاً أن بعض قيادات الفصائل اكتفت بالتأكيد على أن الجلسات اتسمت بالإيجابية والهدوء.

وعززت وزارة الداخلية منذ ساعات الصباح من تواجد عناصرها بمختلف الأجهزة الأمنية في شوارع مدينة غزة، استعداداً لتأمين وصول الوفد.

وتأتي زيارة الوفد إلى قطاع غزة بعد مغادرة وفد مماثل الأربعاء الماضي، برئاسة “مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصري اللواء أحمد عبد الخالق، ووكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، واللواء همام أبو زيد”، في إطار بحث ملفي المصالحة والتهدئة.

ويُنتظر زيارة وزير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزة، والتي أُعلن عنها سابقاً وجرى تأجيلها لأسباب مصرية، حيث يُعتقد أن زيارة اللواء كامل للمنطقة سيكون لها أثرًا بالغاً على مجريات مباحثات التهدئة والمصالحة.

يُذكر أن وفداً برئاسة مسؤول ملف الملف الفلسطيني بالمخابرات العامة المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، واللواء همام أبو زيد،  زار قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، في إطار الجهود التي تبذلها الشقيقة مصر لإتمام ملفي المصالحة والتهدئة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن