اليوم.. قمة فلسطينية أردنية بعمان واجتماع للقيادة عقب عودة الرئيس عباس

اليوم.. قمة فلسطينية أردنية بعمان واجتماع للقيادة عقب عودة الرئيس عباس

أعلن مسئول فلسطيني عن عقد قمة فلسطينية أردنية الأحد في عمان لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وقال وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” حسين الشيخ لوكالة أنباء “شينخوا” الصينية، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الأحد لبحث آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية لاسيما التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وذكر الشيخ أن الرئيس عباس يجري اتصالات عربية واقليمية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه عقب عودة الرئيس عباس سيجري اجتماع للقيادة الفلسطينية على مستوى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة “فتح” لاتخاذ إجراءات ردا على العدوان الإسرائيلي.

واتهم الشيخ، الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بشن حملة على الشعب الفلسطيني وقيادته بأشكال مختلفة منها اجتياح مناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية والاعتقالات وهدم البيوت والإعدامات الميدانية، بالإضافة إلى إرهاب المستوطنين للفلسطينيين ومنازلهم.

وأكد المسئول الفلسطيني أن الحملة الإسرائيلية لن تستطيع إطلاقا كسر الهامات للشعب الفلسطيني الذي سيتصدى لذلك على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

واعتبر الشيخ، أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية خاصة الضفة الغربية هدفه كسر موقف القيادة الفلسطينية الرافض لصفقة القرن الأمريكية والتعاطي مع المؤامرات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وفجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم منزل فلسطيني في مخيم الأمعري وسط رام الله تتهم أحد أفراده بقتل إسرائيلي قبل سبعة شهور، بحسب ما قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وجاء الهدم بعد قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس الماضي، تسريع عمليات هدم منازل منفذي العمليات خلال 48 ساعة على ضوء الأوضاع التي تعيشها الضفة الغربية.

واستشهد ستة فلسطينيين وأصيب العشرات في سلسلة حوادث متفرقة في الضفة الغربية وشرقي القدس منذ بداية الشهر الجاري، بينهم أربعة خلال اليومين الماضيين.

في المقابل، قتل جنديان إسرائيليان وأصيب اثنان آخران أحدهما بحالة خطيرة في عملية إطلاق نار على طريق التفافي قرب مستوطنة شرق رام الله يوم أمس (الخميس).

ويعد الهجوم الرابع من نوعه بسلاح ناري خلال الشهرين الماضيين في الضفة الغربية التي شهدت كذلك تصاعدا نسبيا في عمليات طعن ودهس نفذها فلسطينيون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن