باريس: رفع دعوى قضائية ضد السيسي

باريس: رفع دعوى قضائية ضد السيسي

القاهرة / الوطن اليوم

رفع أمس الاربعاء، محاميان فرنسيان دعوى قضائية ضد الرئيس المصري « عبد الفتاح السيسي » عقب وصوله إلى باريس بتهمة ارتكاب جرائم تعذيب ضد شابان مصريان عقب عزل الرئيس السابق « محمد مرسي ».

وقد قبلت المحكمة العليا في فرنسا دعوى قدمها المحامي الفرنسي « جيل دو غير » وكيلا عن منظمتي صوت حر و AFD internationale بالتضامن مع منظمة الائتلاف الأوروبي لحقوق الإنسان AED

حيث اعتبر القاضي وجود « السيسي » علي الأراضي الفرنسية مسوغا لقبول القضية والالتزام بفتح التحقيق في القضية.

وقد سلم المحاميان « جيل ديفير » و « حكيم الشرقي » بعد ظهر أمس الأربعاء ملف الشكوى إلى مكتب قضاة التحقيق في محكمة باريس المركزية بحضور ممثلي جمعيتين حقوقيتين نصبتا نفسيهما كطرفين مدنيين في القضية.

وأوضح « ديفير » في تصريحات إعلامية أن الدعوى رُفعت باسم شابين مصريين من ضحايا القمع الذي مارسته السلطات بعد الإطاحة بالرئيس « مرسي » في صيف السنة الفارطة.

وأشار المحامي الفرنسي إلى أن أحد الموكل الأول تعرض للصعق بالكهرباء والاغتصاب على أيدى قوات الأمن المصرية قبل أن يطلق سراحه دون أن يوجه له أي اتهام، أما الموكل الثاني فهو طالب من محافظة الفيوم شمالي مصر استهدفه أحد الضباط برصاصة في الرأس عندما كان يعتصم في ميدان رابعة العدوية، ويخضع حاليا للعلاج في الولايات المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن