باريس ولندن تشددان على أولوية محاربة تنظيم الدولة

مجلس الامن

كدت فرنسا وبريطانيا أن محاربة تنظيم الدولة الإسلامية تبقى في طليعة أولوياتهما، ودعتا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إلى تكثيف الضغوط على التنظيم من أجل استعادة مدينة الرقة معقله في سوريا.

وقال السفير الفرنسي لدى الأمم المتحدة فرانسوا دولاتر إن من الأهمية بمكان أن تعترف الولايات المتحدة كليا بالتهديد الذي يطرحه تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح على هامش اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن تنظيم الدولة، أن التحالف الدولي -الذي يضم 68 بلدا- ساعد القوات العراقية على استعادة الموصل، وأن “المعركة لاستعادة الرقة في سوريا حاسمة أيضا.

من جهته قال بيتر ويلسون مساعد مندوب بريطانيا في الأمم المتحدة إن بلاده تريد المحافظة على زخم التحالف الذي شكله الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما في 2014، مؤكدا أن المرحلة المقبلة هي محاربة تنظيم الدولة في الرقة والموصل.

وقال ويلسون إن التنظيم بات في موقع دفاعي وتوقف تمويله وقُتل عدد من قيادييه وتراجع عدد المقاتلين الأجانب الذين ينضمون إلى صفوفه.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أكد خلال زيارته مقر القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط، عزمه على محاربة ما سماه “الإرهاب الإسلامي المتطرف”، وطالب المسؤولين العسكريين بعرض خطة جديدة خلال شهر لهزيمة التنظيم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن