بالأسماء.. نتنياهو يجري تعديلات وزارية على حكومته الانتقالية

بالأسماء.. نتنياهو يجري تعديلات وزارية على حكومته الانتقالية

الوطن اليوم – وكالات

أجرى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الاثنين، تعديلات وزارية على حكومته الانتقالية.

وكان نتنياهو قد قدّم استقالته قبل عدة أسابيع من ثلاثة مناصب وزارية كان يتولاها؛ وذلك عقب تقديم لائحة اتهام ضده والتوصية بتقديمه للمحاكمة بتهم الفساد وخيانة الأمانة.

وأعلن نتنياهو، عن تعيين الوزير تساهي هنغبي وزيرا للزراعة إلى جانب توليه الحقيبة الوزارية “التعاون الإقليمي”، كما قرر تعيين الوزير أوفير أكوينس، وزيرا للعمل والرفاه الاجتماعي.

بينما نائب الوزير تسيبي حوطوفيلي، عينها نتنياهو وزيرة “الشتات”، كما تم تعيين نائب الوزير موشلم نهاري عن حركة “شاس”، كنائب لوزير العمل والرفاه الاجتماعي، بدلا من منصبه كنائب لوزير الداخلية. بحسب ما نقله “عرب 48”.

وأعلن عضو الكنيست عن حزب الليكود، دافيد بيتان، عن تخليه عن تعيينه كوزير في الحكومة الانتقالية، وذلك عقب الانتقادات التي وجهت إلى نتنياهو بسبب ملفات الفساد التي يواجهها بيتان.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أوصت بمحاكمة رئيس الائتلاف الحكومي سابقا، بيتان، بتهمة تلقي الرشى في 12 قضية فساد، بموجبها حصل على مبالغ مالية بقيمة مئات آلاف الشواقل من مقاولين ورجال أعمال بواسطة موشي يوسف المقرب منه.

وسبق ذلك، أن قدم وزير الرفاه حاييم كاتس، استقالته إلى رئيس الحكومة، وذلك في أعقاب لائحة الاتهام التي قدمت ضده في قضية فساد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن