بالصور.. انطلاق أول فريق لناشئي كرة القدم لذوي البتر بغزة

بالصور.. انطلاق أول فريق لناشئي كرة القدم لذوي البتر بغزة

انطلق أمس الجمعة، أول فريق للناشئين في كرة القدم لذوي البتر في قطاع غزة، ويعتبر هو الفريق الأول في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب ما ورد صحيفة (الوطن اليوم)، فقد ساهم المدرب الأيرلندي سيمون بيكر في إرساء هذا الفريق و إرساء قواعد كرة القدم لذوي البتر في قطاع غزّة، علمًا بأنّه مؤسس جمعية أيرلندا في كرم قدم البتر والأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم لذوي البتر.

وفقد “بيكر” طرفه في حادث بناء، لكن ساعدته الرياضة التي أنشأها على تحويل حياته، كما يكرس جل وقته لنشر هذه الرياضة في العالم منها تنزانيا و كولومبيا و بلده الأم ايرلندا.

وزار سيمون بيكر قطاع غزة للمرة الأولى في أبريل الماضي حين درب الفرق والحكام و المدربين على قواعد اللعب الدولية مما ساهم في تنظيم الدوري الأول لكرة القدم لذوي البتر صيف 2019.

وتأتي زيارته الحالية لقطاع غزّة في إطار متابعة تطور الفرق وعملها على تحقيق الأهداف التي تم التوافق عليها قبل ستة أشهر والمساهمة في انضمام فلسطين للاتحاد الدولي لكرة القدم لذوي البتر، لا سيما أنّ هذا الانضمام سيفتح المجال أمام الفرق للمشاركة في المباريات العالمية.

وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر سهير زقوت: “للرياضة أثر كبير في حياة الأشخاص من ذوي الإعاقة نهدف من خلال رعايتها لهذه الأنشطة إلى دمجهم في المجتمع من جديد.

وأضافت أنّ رؤية الأشبال اليوم يدعونا للفخر، هؤلاء هم المستقبل و هم من سيمثلون بلادهم في المسابقات الدولية، كما حدث مع فريق كرة السلة للكراسي المتحركة”.

123321

258258

323232

369369

545445

656556

741852

787878

789456

7456987

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن