بالفيديو.. ضحية حنين حسام تكشف: “هكذا استدرجوني”

بالفيديو.. ضحية حنين حسام تكشف:
حنين حسام

خرجت فتاة تدعى نورهان القاضي، لتكشف في فيديو نشرته عبر مواقع التواصل، عن طريقة فتاة “التيك توك” حنين حسام في استدراج ضحاياها، حسب زعمها، وذلك بعد أيام قليلة من الحكم على الأخيرة بـ10 سنوات سجن في قضية أثارت الرأي العام في مصر.

وكشفت القاضي تفاصيل القصة في مقطع من 28 دقيقة، مؤكدة أنها اختبرت الأمر بنفسها ولم تسمع عنه. وقالت: “حنين حسام طلبت منها العمل كمذيعة ضمن برنامج لايف”، فوافقت قائلة إنها “ستقدم للناس ما تعلمته عبر دراستها الجامعية.”

بعدها أكدت لها حنين أنها ستقبض 300 دولار في الشهر أي ما يعادل 5000 آلاف جنيه.

وأوضحت أن الشركة “طلبت منها ملفا تعريفيا لإرساله إلى الإدارة مع فيديو وصور، وقد فعلت ذلك، وعملت لمدة شهر”.

وبينت أنه بعد مرور شهر، بدأت تظهر الأمور، قائلة: “كانوا بيقولولنا اكتبوا أنكم عاوزين دعم، عشان الهدايا اللي بتجيلنا، ولما مكتبتش جالي إنذار بالبلوك ومسح الحساب”.

إلى ذلك، لفتت إلى أنها صدمت بمظهر بعض البنات وملابسهن، لافتة إلى أنهن كن يربحن ما يقارب الـ 50 ألفا في الشهر.

لكنها اكتشفت لاحقا أن المطلوب منهم “الدلع” أمام الكاميرا، متحدثة عن أمور مريبة كانت تجري.

وختمت معتبرة أن التصرفات التي شاهدتها ضمن تلك المجموعة، تشبه إلى حد بعيد الاتجار في البشر، حسب قولها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكماً بالسجن المشدد 10 سنوات بحق الفتاة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بتهمة الإتجار بالبشر واستغلال أطفال من أعمار أقل من 18 عاماً، لتصوير مقاطع فيديو تخدش الحياء العام، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك، شمل الحكم الفتاة مودة الأدهم التي صدر ضدها حكم بالسجن 6 سنوات.

يذكر أن قضية حنين ومودة ظهرت للعلن في مارس 2020، بعد رصد مكتب النائب العام مطالبات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتحقيق معهما، بسبب مقاطع مصورة نشرت على حسابيهما.

ونشرت بعدها حنين حسام، مقطع فيديو علقت خلاله على حكم حبسها 10 سنوات بتهمة الاتجار بالبشر، وظهرت وهي منهارة وتبكي بشدة وتناشد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإعادة الحكم في قضيتها.

وقالت حنين خلال مقطع الفيديو: “حصلت على حكم قضائي بالبراءة في الاستئناف وفوجئت في اليوم التالي بأنه سيتم عرضي على المحكمة، ولكنني توجهت إلى مكتب النائب العام وقال لي طول ما أنا قاعد على المكتب مفيش براءة لحنين حسام”.

وتابعت: “طب ليه.. مش عاوز تديني براءة ليه.. شايفني معملتش حاجة”، وأضافت: “يا سيادة الرئيس بنتك بتموت.. والله العظيم بنتك بتموت.. وجمعت شتات نفسي بالعافية عشان أطلع استنجد بالريس واستنجد بالناس.. طب أنا أعمل أية”.

وتابعت: “انا انظلمت ومعملتش أي حاجة، أنا بموت حرفيا أنقذوني وامي بعد الحكم واللي حصل ده كله هيجيلها جلطة”.

وأوضحت: “أنا عملت إعلان لتطبيق لايكي مش حاجة حرام، تطبيق كلكم بتنزلوه، وعدد من مشاهير يوتيوب على نفس التطبيق.. ولو الأبلكيشن دا غلط سيبينه ليه؟! واحدة عندها 19 سنة هتعرف تتاجر بالناس”.

وقالت حنين: “مستقبل وحياة وأسرة بتدمر، أنا عملت إيه أنا مغلطتش، مفيش حد متضرر مني، أنا مضريتش حد”، مشيرة إلى أنها حصلت على 300 دولار مقابل الإعلان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن