بالفيديو.. فلسطينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بعد مهاجمتها السعودية

في السعودية، انتشر مقطع فيديو لفتاة فلسطينية نُشر على حسابها الخاص على سنابتشات، تنتقد فيه المملكة و”العنصرية” فيها بعد إقامتها في الخليج.

#فلسطينيه_تهاجم_الخليج يتصدر تويتر…فما القصة؟

وتشير الفتاة في سلسلة من المقاطع القصيرة إلى ما وصفتها بـ “قلة التبرعات” التي تقدمها المملكة لسوريا وفلسطين، في وقت تُنفق فيه أموالا طائلة على “الرفاهية” و”المسخرة”، على حد تعبيرها.

وتقول في الفيديو إنها “تستحي” من الاعتراف بأنها مسلمة لأن السعودية تعتبر “واجهة المسلمين”، في إشارة إلى رفضها لما تمثله المملكة من قيم ومبادئ.

وتحدثت الفتاة عن العنصرية التي يواجهها الوافدون من حملة الجنسيات الأجنبية، إذ لا يستطيعون الدراسة في الجامعات السعودية، لأنها مقتصرة على السعوديين، إضافة إلى طرد الطلبة الأجانب من المدرسة في حال لم يكن ذويهم يحملون إقامات.

وأشعل المقطع مواقع التواصل في الدول الخليجية، مما دفع المغردين إلى تدشين هاشتاغ #فلسطينيه_تهاجم_الخليج وانقسموا حوله انقساما شاسعا، حيث تعرضت الفتاة لهجوم عنصري كبير من قبل المغردين السعوديين.

وحصل الفيديو الأساسي على أكثر من 100 ألف مشاهدة على مدار الساعات الأربع الماضية، إذ ظهر في أكثر من 50 ألف تغريدة.

فمن جهة، علت أصوات السعوديين الغاضبة على تويتر، فدافعوا بشغف عن ما وصفوه بالدور “الأساسي والفعال” الذي تلعبه السعودية في القضية الفلسطينية، ووصموا الفتاة بـ”نكران الجميل” بعد إقامتها ودراستها في الخليج، على حد زعمهم.

ومن جهة أخرى، تساءل آخرون عن سبب انتشار المقطع وتعميمه ليمثل آراء الفلسطينيين بشكل عام، إذ نُشر على حساب خاص وبالتالي لم يمثل سوى من نشره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email