بايدن وماكرون يبحثان المساعي الدبلوماسية وردع الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا

بايدن وماكرون يبحثان المساعي الدبلوماسية وردع الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا
بايدن وماكرون يبحثان المساعي الدبلوماسية وردع الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا

بحث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي الأحد “المساعي الدبلوماسية وجهود الردع ردا على استمرار الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا”.

وقال البيت الأبيض في بيان له، اليوم الإثنين، عن تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف: “ناقش القادة الجهود الدبلوماسية وجهود الردع الجارية ردًا على الحشد العسكري الروسي المستمر على حدود أوكرانيا، وأكدوا دعمهم لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وتابع البيت الأبيض: “واتفقوا على أن فرقهم ستبقى على اتصال وتواصل التشاور مع حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك أوكرانيا”.

بايدن وماكرون

♦ أمريكا تكشف حجم الحشد الروسي على حدود أوكرانيا

وكانت أعلنت قوات حرس الحدود الأوكرانية، أمس الأحد، استلامها 3 مروحيات فرنسية حديثة بموجب اتفاقية بين أوكرانيا وفرنسا، وذلك بالتزامن مع استمرار روسيا لحشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا.

وذكرت قوات حرس الحدود في بيان نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم)، أن قوات حرس الحدود الآن لديها كافة البنية التحتية اللازمة للمروحيات، وخاصة منطقة هبوط المروحيات الجديدة بمعدات الإضاءة اللازمة.

وأشار البيان إلى أن 15 جنديا من قوات حرس الحدود الأوكرانية استطاعوا بنجاح إتمام برنامج تدريب في فرنسا للتحليق بالمروحيات الجديدة.

ولفتت الوكالة إلى أن المروحية الفرنسية “إتش 125” من صناعة شركة “إيرباص” مُزودة بنظام استطلاع ضوئي إلكتروني سيسمح للقوات بمراقبة الحدود الأوكرانية عبر الأشعة فوق الحمراء، كما سيتيح لهم تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة ونقلها بمعدات القمر الصناعي، كما أنها مُزودة بجهاز تحذير وسماعات مُكبرة وأضواء لعمليات البحث.

♦ أوكرانيا تؤكد بدء انسحاب القوات الروسية من منطقة الحدود

♦ صحيفة: مقامرة بوتين “المجنونة” في أوكرانيا قد تؤدي إلى انهيار النظام الروسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن