بايدن يطلب من أوباما ألا يدعم ترشيحه للرئاسة

بايدن يطلب من أوباما ألا يدعم ترشيحه للرئاسة

قال جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية إنه طلب من الرئيس السابق باراك أوباما ألا يدعم ترشيحه مبررا ذلك بأنه على الديمقراطيين أن يفوزوا بالترشح عن حزبهم بجدارتهم.

وبعيد تصريح بايدن، قال مصدر مطلع على طريقة تعاطي أوباما مع الأمور إنه من المبكر و”من غير المرجح” أن يدعم الرئيس الأميركي السابق أحد المرشحين، وإن النقاشات الحادة خلال الانتخابات التمهيدية للاستحقاق الرئاسي عام 2008 جعلت منه مرشحا أفضل.

وقال بايدن للصحفيين في ويلمينغتون في ولاية ديلاوير “لقد طلبت من الرئيس (السابق) أوباما ألا يدعم (ترشيحي)”، مضيفا أن “على الفائز بترشيح الحزب أن ينتزع فوزه بجدارته”.

وكان بايدن كتب في تغريدة مرفقة بتسجيل فيديو مدته ثلاث دقائق ونصف، إنه لن يقف مكتوف اليدين بينما الرئيس دونالد ترامب “يغير شخصية هذه الأمة بشكل جذري”.

وأضاف “إن قيم هذه الأمة… ومركزنا في العالم… وديمقراطيتنا .. وكل ما جعل من أميركا، معرض للخطر. ولهذا السبب فإنني أعلن اليوم ترشحي لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

وبترشح بايدن يرتفع عدد المرشحين الساعين للفوز بالترشح عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2020 إلى 20 مرشحا.

وكان سبق أن ترشح أعضاء مجلس الشيوخ بيرني ساندرز وإليزابيث وورن وكمالا هاريس وعدد من النواب الحاليين والسابقين والوزير السابق في إدارة أوباما جوليان كاسترو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن