بايدن يعلق على أعمال العنف ويوجه دعوة إلى ترامب

بايدن يعلق على أعمال العنف ويوجه دعوة إلى ترامب
جو بايدن

علق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، على أعمال العنف في واشنطن، قائلا: “في هذه الساعة ، تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق وهناك اعتداء على الحرية”.

وأضاف بايدن: “أدعو الرئيس ترامب إلى التدخل لإيقاف الفوضى، وإلى الظهور الآن في التلفاز والدفاع عن الدستور (..) ارتق إلى مستوى المسؤولية”.

وتابع: “هذا اعتداء على شعبنا وديمقراطيتنا وعلى من يحميها وعلى أقدس المؤسسات الأمريكية، ومشاهد الفوضى لا تعكس أمريكا الحقيقية، ويجب ان تنتهي الآن ومن قاموا بها متطرفون خارجون القانون”.

وأكد أن هذا الاعتداء مشين ينبغي أن ينتهي فورا، وعلى الجميع الانسحاب من الكونغرس والسماح للديمقراطية بأن تأخذ مجراها.

واستدرك: “أشعر بالصدمة أن بلدنا الذي هو رمز للديمقراطية وصل إلى هذه المرحلة (..) ما حدث لا يمت للاحتجاج بصلة وأنا مصدوم بشكل كبير لوصول أمريكا إلى هذا الوضع”.

ونوه بايدن إلى أن التصديق على نتائج المجمع الانتخابي يجب أن يكون مقدسا للديمقراطية الأمريكية، مؤكدًا بأن عمل الكونغرس توقف الآن بسبب الفوضى.

يشار إلى أن أعمال الجلسة المشتركة الخاصة لمجلسي النواب والشيوخ أوقفت للمصادقة على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية، مساء الأربعاء، فيما أعلن عمدة بلدية واشنطن فرض حظر للتجول، اعتبارا من الساعة السادسة مساءً (الواحدة فجرا في توقيت القدس)، في ظل اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، مبنى الكونغرس وإطلاق النار في قاعتي مجلس الشيوخ والنواب لحماية المشرعين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن