بايدن يفاجئ بينيت بقراره حول القنصلية الامريكية في القدس

بايدن يفاجئ بينيت بقراره حول القنصلية الامريكية في القدس
بايدن يفاجئ بينيت بقراره حول القنصلية الامريكية في القدس

قال موقع (واللا) العبري، مساء يوم الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بأنه لا ينوي التنازل عن إعادة فتح القنصلية الامريكية في مدينة القدس .

وبحسب الموقع فإن بادين أبلغ بينت بهذا القرار في اللقاء الذي جمعهما يوم 27 أغسطس الماضي بالبيت الأبيض ، مبينا ان الرئيس الأمريكي لم يحدد موعدا معينا لإعادة فتح القنصلية الامريكية بالقدس.

ونقل الموقع عن شخصيات إسرائيلية وأمريكية رفيعة المستوى حضرت اللقاء بالبيت الأبيض (لم يسمها)، قولها إن “بينيت عارض في البداية طلب الرئيس الأمريكي بفتح القنصلية، لكنه أذعن أمام إصرار الأخير”.

وأضاف أن رئيس الحكومة الإسرائيلية تعهد أمام بايدن بأن يتم تشكيل طاقمين أمريكي وإسرائيلي لمناقشة المسألة.

ونوه المصدر ذاته إلى أن وزراء كبار في الحكومة الإسرائيلية يرون أن قضية القنصلية “من شأنها أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الائتلاف”.

وتابع أن “الوزراء اليمنيين في حكومة نفتالي بينيت يعتقدون أن فتح القنصلية من جديد سيلحق الضرر بسيادة إسرائيل، وسوف يستغلها رئيس المعارضة (بنيامين) نتنياهو في إسقاط الحكومة الحالية (تشكلت في يونيو/ حزيران الماضي)”.

وأغلقت إدارة ترامب القنصلية العامة بالقدس، بعد نقل سفارتها إلى المدينة من تل أبيب عام 2018، واعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن