بدء استقبال طلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في السجون

الاسرى

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن بدء استقبال الهيئة لطلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام الجاري، حيث ستبدأ فترة التقديم ابتداءً من اليوم ولغاية 16 آذار القادم.

وبينت الهيئة أن التقدم سيكون في فرع العلوم الإنسانية فقط، ويتم تقديم الطلبات في مديريات هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كل حسب منطقته، وتقوم المديرية بفحص وتدقيق الأوراق ومطابقة الشروط الواردة في الاتفاقية، وترفع الطلبات المكتملة والتي تنطبق عليها الشروط الواردة في الاتفاقية فقط للهيئة، ولن يتم التعامل مع أي طلب غير مستوف للشروط، أو غير مكتمل، أو لا يتضمن الأوراق الأصلية أو المصدقة.

وأوضحت أن من شروط التقدم للامتحان، أن يكون الأسير أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، وعمره عشرون عاما فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر في السجن قبل تاريخ 01/07/2017، على أن يكون حكمه مؤبد، أو خمسة وعشرين عاماً فأكثر.

وكل أسير أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره عشرون عاما فأكثر وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر قبل تاريخ 01/07/2017، على أن يكون الحكم عشرون عاما فأكثر.

وكل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، وعمره عشرون عاماً فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 01/07/2017.

وكل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عاماً فأكثر، وأتم عاما كاملا متواصلا أو أكثر قبل تاريخ 01/07/2017.

وكل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2016 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال

. وكل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال.

وأكدت الهيئة أن كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 01/07/2017 لا يحق له التقدم للامتحان.

وأشارت إلى أن الأوراق الثبوتية المطلوبة لاستكمال الملفات هي: شهادة ميلاد مصدقة أو أصلية، وورقة الصليب الأحمر مصدقة بتاريخ حديث (2017)،و آخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مصدقة حسب الأصول، أو كشف علامات ثانوية عامة أصلي أو مصدق حسب الأصول إذا كان الأسير قد تقدم سابقاً للامتحان، على أن يكون التقدير الذي حصل عليه الأسير موضحا في الشهادة المدرسية.

وأهابت الهيئة بجميع أهالي الأسرى الذين يرغب أبناؤهم بالتقدم لامتحان الثانوية العامة، التوجه الى مديريات الهيئة للتسجيل كل في محافظته، مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة مع مراعاة كل شروط التقدم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن