بدء عملية لتبادل السجناء بين أوكرانيا وروسيا

بدء عملية لتبادل السجناء بين أوكرانيا وروسيا

د ب أ : أعلنت أوكرانيا اليوم الجمعة إطلاق عملية لتبادل السجناء مع روسيا، مشيرة إلى أن مسؤولي الجانبين لم يستكملوا عملية التبادل حتى الآن.

وذكر مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “عملية الإفراج المتبادل عن المحتجزين جارية، وعندما يتم الإفراج، فإن مكتب الرئيس سوف يعلن ذلك عبر القنوات الرسمية”، حسبما أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وفي أعقاب فوزه الكاسح في الانتخابات الأوكرانية التي أجريت في نيسان/ابريل الماضي، أعلن الرئيس زيلينسكي عزمه العمل من أجل إخلاء سبيل المخرج السينمائي أولي سينتسوف و24 بحارا تحتجزهم روسيا في أعقاب مواجهة بحرية بين الجانبين قبالة سواحل القرم العام الماضي.

كما يدعو زيلينسكي إلى إنهاء الصراع الدائر مع الانفصاليين الذين تدعمهم موسكو في شرق أوكرانيا، والذي راح ضحيته أكثر من 13 ألف شخص منذ عام 2014.

وأفادت تقارير إخبارية بأن سيتسوف (43 عاما) نقل من أحد السجون في المنطقة القطبية الشمالية الروسية إلى مركز احتجاز في موسكو في إطار الاستعدادات لعملية التبادل.

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم من قيام محكمة أوكرانية بالإفراج عن الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي الذي يواجه اتهامات بالخيانة في أوكرانيا، بعد أن كان محتجزا رهن المحاكمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن