بريطانيا: القدس عاصمة مشتركة لـ”إسرائيل” وفلسطين

جونسون يدلي بتفاصيل إصابته بكورونا: الأطباء استعدوا إعلان وفاتي
جونسون يدلي بتفاصيل إصابته بكورونا: الأطباء استعدوا إعلان وفاتي

أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين، أن القدس يجب أن تكون عاصمة مشتركة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك في محادثات أجراها مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي.

وقال جونسون وفقاً لبيان صادر عن الخارجية البريطانية: “خلال محادثاتنا البناءة أكدت التزام المملكة المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين”.

كما شدد الوزير البريطاني في بيانه على “ضرورة تجديد مفاوضات السلام، وعلى موقف المملكة المتحدة الواضح والراسخ بشأن وضع القدس؛ يجب تحديد وضعها في تسوية عبر المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ويجب أن تكون القدس في نهاية المطاف عاصمة مشتركة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية”.

وتابع قائلاً: “إن العلاقات البريطانية-الفلسطينية قوية وراسخة، وقد أسعدني لقاء وزير الخارجية رياض المالكي لبحث رغبتنا المشتركة بتعزيز هذه العلاقات، وأتطلع قدماً لاستمرار العلاقات الطيبة مع رياض المالكي ومع أصدقائنا الفلسطينيين طوال عام 2018 وما بعد”.

وفي 6 ديسمبر من العام الماضي أعلن الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لـ”إسرائيل”، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضباً عربياً وإسلامياً، وقلقاً وتحذيرات دولية.

ورداً على قرار ترامب كانت بريطانيا من بين الدول التي أقرّت، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً تقدمت بمسودته كل من تركيا واليمن، يرفض الخطوة الأمريكية، ويؤكد التمسك بالقرارات الأممية ذات الصلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن