بشرى سارة للمواطنين في مصر

بشرى سارة للمواطنين في مصر

زفت وزارة الخارجية المصرية، مساء يوم الاثنين، بشرى سارة للمواطنين المصريين الراغبين بالسفر إلى دول الخارج.

وأعلنت الخارجية المصرية في بيان صحفي أنها انتهت من المرحلة الأولى الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية المخصصة لمصر، في ضوء خطتها لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات بمختلف أنواعها.

وقالت خارجية مصر إن هذه التسهيلات هدفها تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار، بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم.

وأشارت الوزارة إلى أن القطاع القنصلي في وزارة الخارجية المصرية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج، أكملت تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية المخصصة لعدد من الدول الأجنبية وعددها 46 دولة.

ولفتت إلى أنه تم إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg بالتعاون بين وزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

فضلا عن ذلك، أكدت الخارجية المصرية أنه تم تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية.

ونظم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت أنه يتم الإعداد حاليا لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية العام الجاري، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية في الخارج.

وجاءت الدول على النحو التالي:

1.ألبانيا.

2.أستراليا.

3.النمسا.

4.بلجيكا.

5.بلغاريا.

6.كندا.

7.كرواتيا.

8.قبرص.

9.التشيك.

10.الدنمارك.

11.إستونيا.

12.فنلندا.

13.فرنسا.

14.ألمانيا.

15.اليونان.

16.الكرسي الرسولي.

17.المجر.

18.أيسلندا.

19.إيرلندا.

20.إيطاليا.

21.اليابان.

22.كوريا الجنوبية.

23.لاتفيا.

24.ليتوانيا.

25.لوكسمبورغ.

26.مقدونيا.

27.مالطا.

28.مولدوفا.

29.موناكو.

30.مونتينيغرو.

31.هولندا.

32.نيوزلندا.

33.النرويج.

34.بولندا.

35.البرتغال.

36.رومانيا.

37.روسيا.

38.صربيا.

39.سلوفاكيا.

40.سلوفينيا.

41.إسبانيا.

42.السويد.

43.سويسرا.

44.أوكرانيا.

45.المملكة المتحدة.

46.الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقدم موقع التأشيرة الإلكترونية خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولارا أمريكيا للزيارة الواحدة، و60 دولارا أمريكيا لعدة زيارات، علما بأن رسوم إصدار التأشيرة لا تسترد في حالة الرفض.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن