بعد عملية بئر السبع.. معاريف: إسرائيل تقرر إبقاء حالة التأهب استعدادًا لإمكانية التصعيد

بعد عملية بئر السبع.. معاريف: إسرائيل تقرر إبقاء حالة التأهب استعدادًا لإمكانية التصعيد
مكان عملية بئر السبع

أكدت صحيفة (معاريف) العبرية، اليوم الجمعة 25 مارس 2022، أن إسرائيل قررت إبقاء حالة التأهب استعدادًا لإمكانية التصعيد في أعقاب عملية بئر السبع.

وذكرت الصحيفة أنه في أعقاب عملية بئر السبع: تقرر تعزيز انتشار الشرطة الإسرائيلية، وإبقاء حالة التأهب خشية تكرار سيناريو العملية مجددًا، والاستعداد لإمكانية التصعيد في النقب وجنوب البلاد.

وقبل يومين، نفذ شاب عملية دهس وطعن قرب مجمع تجاري وسط مدينة بئر السبع أدت إلى مقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين، قبل أن يعلن عن استشهاد المنفذ.

هذا وتشير تقديرات الشرطة الإسرائيلية إلى أن الأيام المقبلة قد تشهيد المزيد من العمليات. وذكرت هيئة البث الإسرائيلي (“كان 11”) أن المخاوف لدى الأجهزة الأمنية من وقوع عمليات تتصاعد مع اقتراب شهر رمضان.

ولفتت القناة إلى أن هذه التقديرات عرضت خلال عدد من المداولات التي عقدت اليوم لتقييم الأوضاع لدى جهاز الشرطة وأجهزة الأمن الإسرائيلية، التي شهدت “أكبر عدد من العمليات خلال الشهر الماضي”. بحسب (كان 11)

ووفقا لتقديرات الشرطة الإسرائيلية فإنه “على الرغم من تصاعد حدة الاضطرابات وتزايد في التحريض”، إلا أنه “لا توجد صلة أو علاقة” تربط بين العمليات المتفرقة التي شهدتها الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين والعملية الأخيرة في مدينة بئر السبع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن