بعد قصف “تل أبيب”.. الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة بشأن صاروخ غزة

بعد قصف

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منازل المدنيين والأراضي الزراعية، كما كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة 12 مايو 2023، عن تفاصيل إطلاق صاروخ من غزة أصاب منزلاً في رحوفوت جنوب تل أبيب.

تفاصيل صاروخ غزة

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الصاروخ يصل مداه إلى 70 كيلو متر، ويحمل رأس متفجر 20 كيلو جرام، مؤكدًا أن منظومة القبة الحديدة أطلقت صاروخًا اعتراضيًا حينها لكنها لم تنجح بسبب عطل.

بعد قصف "تل أبيب".. الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة بشأن صاروخ غزة

ولفت “المتحدث” إلى أن التحقيق في فشل اعتراض الصاروخ فوق رحوفوت ما زال مفتوحا.

الصاروخ محلي الصنع

كما ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، أن الصاروخ الذي أطلق على رحوفوت ليس إيرانياً، وإنما محلي الصنع في غزة، برأس حربي يزن 20 كيلوجراماً، والقبة الحديدية أطلقت نحوه صاروخ ولم تستطع إيقافه.

ومن جانبه أكد شاهد عيان، على سقوط الصاروخ على مبنى في رحوفوت واصفًا اللحظات الأولى: “هرعت على الفور إلى المكان ، ورأيت كل شيء بعيني، الصاروخ استهدف الطابق الثاني للمبنى مباشرة وألحق أضرارا جسيمة “.

تصريح نتنياهو بعد قصف تل أبيب

والجدير بالإشارة أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال مساء اليوم الخميس 11 مايو 2023، نحن في منتصف المعركة وسنقضي على من يريد أن يؤذينا.

وقرر نتنياهو تمديد العملية العسكرية في خطاب يحمل لهجة اغتيال ووعيد.

ونشر مكتب نتنياهو: “ستستمر العملية طالما دعت الحاجة لذلك”.

بعد قصف "تل أبيب".. الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة بشأن صاروخ غزة

وأكدت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، ان نتنياهو أمر الأجهزة الأمنية بمواصلة ضرب حركة الجهاد الإسلامي.

وشارك وزير الجيش يوآف غالانت في جلسة التقييم الأمني من خلال الهاتف من بيت عزاء والدته.

وعقد نتنياهو جلسة تقييم عقب سقوط صاروخ للمقاومة الفلسطينية على مبنى في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل وأسفر عن مقتل مستوطن واصابة آخرين بجراح متفاوتة.

وكان نتنياهو قد دعا المستوطنين عبر “تويتر” بالالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية.

والجدير بالذكر أنه عقب سقوط الصاروخ على مبنى في روحوفوت قال بولي إدلشتاين عضو الكنيست من الليكود وعضو لجنة الأمن والخارجية أن إيران هي من تتحمل المسؤولية عن إطلاق الصواريخ والصاروخ الذي طال روحوفوت باعتبارها هي الممول الرئيسي لحركة الجهاد الإسلامي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن