بغداد: 15 قتيلاً في تفجير انتحاري لتنظيم الدولة الإسلامية

وكالات /الوطن اليوم 

بعقوبة (العراق) ـ أ ف ب: قتل 15 شخصا على الاقل في تفجير انتحاري مساء السبت في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية ومحلية امس ، في هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال ضابط برتبة نقيب في الشرطة لوكالة فرانس برس ان «انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على مجموعة مطاعم عند المدخل الشرقي لبلدة بلدروز» شرق مدينة بعقوبة، مركز المحافظة الحدودية مع ايران.
واشار الى ان التفجير وقع قرابة الساعة 21,00 (18,00 تغ)، وتسبب باصابة 37 شخصا على الاقل، وبأضرار مادية في المطاعم والسيارات.
واكد عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم عبد حصيلة التفجير.
وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم في بيان تداولته حسابات الكترونية جهادية ليل السبت، وجاء فيه «عملية استشهادية ينفذها الاخ +علي الانصاري+ بسيارة مفخخة (…) في منطقة بلدروز».
واشار الى ان من بين القتلى «احد عتاة المجرمين كاظم الهولية»، من دون ان يوضح ما اذا كان مستهدفا بالتفجير او صودف وجوده في المكان.
واكدت المصادر العراقية مقتل الهولية، مشيرة الى انه كان احد افراد وحدة مكافحة الجرائم الكبرى التابعة للشرطة.
واعلنت السلطات العراقية في كانون الثاني  «تحرير» محافظة ديالى من تواجد تنظيم الدولة الاسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ هجوم كاسح شنه في حزيران  2014.
الا ان المحافظة عادت لتشهد منذ اسابيع سلسلة هجمات وتفجيرات.
ومن ابرز هذه الهجمات ثمانية تفجيرات منسقة في مناطق مختلفة لا سيما بعقوبة وقضاء بلدروز، في 24 ايار .
وفي الثامن من الشهر نفسه، فر 40 سجينا وقتل 30 آخرون على الاقل وستة عناصر من الشرطة، في هجوم على سجن في مركز شرطة قضاء الخالص في المحافظة نفسها، تبناه التنظيم الجهادي.
وحذر محللون من ان خسارة الجهاديين لمناطق يسيطرون عليها امام القوات العراقية والفصائل المسلحة الموالية لها، ستدفعهم للعودة الى تكتيكات الهجمات المباغتة والتفجيرات التي اعتمدوها لاعوام طويلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن