بلدية غزة تدعو إلى عدم السباحة ليلاً

دعت بلدية غزة المواطنين على شاطئ البحر إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات البلدية وعدم السباحة ليلاً والالتزام بالنزول للبحر في الأوقات المحددة لعمل المنقذين المنتشرين على طول شاطئ المدينة حفاظا على سلامتهم.

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز إن عمل المنقذين يبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءًا ومن شأن السباحة في الليل وخارج هذه الأوقات أن يعرض المصطافين أنفسهم لأي مخاطر.

وأضاف “تم تخصيص نحو ( 75) منقذا على ورديتين صباحية ومسائية وضمن ساعات الدوام المحددة بهدف القيام بعمليات الإنقاذ وإرشاد المصطافين”.

وأوضح أن عدد أبراج المراقبة وصل إلى ( 14) برجا بعد إضافة برجين جديدين وذلك بهدف زيادة عملية المراقبة على الشاطئ والحفاظ على سلامة المصطافين.

وأهاب أبو القمبز بالمواطنين بضرورة الاستماع لإرشادات الإنقاذ البحري والسباحة في الأوقات والأماكن المحددة وذلك بهدف الحفاظ على السلامة ومنع حدوث أي مخاطر لهم.

ولفت إلى أنه يتم إعلام الجمهور عن أماكن السباحة من خلال رايات يتم وضعها على طول الشاطئ، بحيث تعني الراية السوداء أن السباحة في هذه المنطقة ممنوعة، فيما تعني الراية الحمراء خطر السباحة، بينما تعني الراية الصفراء أن السباحة مسموحة في هذه المنطقة.

ودعا مدير عام الصحة والبيئة المواطنين والباعة على شاطئ البحر إلى ضرورة الحفاظ على النظافة وإلقاء النفايات في الحاويات المخصصة لها، وكذلك الحفاظ على المقاعد وأماكن الجلوس على طول الكورنيش.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن