بوارج أميركية وفرنسية وإيطالية إلى لبنان!.. الحريري إلى مصر

بوارج أميركية وفرنسية وإيطالية إلى لبنان!.. الحريري إلى مصر
بوارج أميركية وفرنسية وإيطالية إلى لبنان!.. الحريري إلى مصر

الوعد الحكومي في المرحلة اللبنانية الراهنة أشبه بغيمة صيف، ما ان تطل حتى تتبدد وتغيب، لتليها وصلة سجالات سياسية، باردة حينا وحامية غالبا، كالذي جرى ويجري الآن بين التيار العوني وتيار المستقبل، حيث باتت مصطلحات القصابين، من الذبح إلى النحر إلى المسلخ، ضمن الاتهامات المتداولة. ظاهر الأمور ان فترة الهدنة السياسية التي فرضها انتظار مآل اللقاءات الأميركية ـ الفرنسية ـ السعودية في روما والرياض، أو المفاوضات الأميركية ـ الإيرانية في فيينا التي يبدو ان ليالي الانس قد هجرتها.. انتهت.

وتوقفت المصادر المتابعة في بيروت امام طرح إيطاليا ارسال قطع بحرية إلى شواطئ لبنان لدعم قوات الأمم المتحدة في الجنوب.

بالتزامن، سُربت معلومات عبر بعض المواقع الالكترونية المعروفة ان اجتماعات روما الأميركية ـ الفرنسية ـ السعودية تمخضت أيضا عن قرار أميركي ـ فرنسي بإرسال بوارج حربية إلى الشواطئ اللبنانية للعمل تحت العلم الدولي، وبهدف استكمال تنفيذ المقررات الدولية الخاصة بلبنان.

ووفق هذه المعلومات، تتولى قوات فرنسية وأميركية أمن الحدود البرية والبحرية (ترسيم الحدود بحرا وبرا) في حين يتولى الجيش اللبناني والقوى الأمنية امن الداخل، وصولا إلى الانتخابات النيابية والرئاسية خريف 2022.

عن الموقف الروسي في هذه الحالة، قالت المصادر: الروس مع أي إجراءات تضمن وجود حكومة قادرة على حفظ الاستقرار الداخلي في لبنان، الذي يشكل الخاصرة الرخوة للوضع في سورية، والتي هي حجر العقد بالنسبة للوجود الروسي في المنطقة.

حكوميا، المراوحة مستمرة، بينما السجالات على اشدها بين التيار الحر وتيار المستقبل، في وقت يستعد الرئيس المكلف سعد الحريري للسفر إلى القاهرة للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الخميس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن