بيل غيتس يتحدث عن العالم ما بعد فيروس كورونا.. وهكذا نتكيف معه

بيل غيتس يتحدث عن العالم ما بعد فيروس كورونا.. وهكذا نتكيف معه
بيل غيتس

ظهر رجل الأعمال والمستثمر بيل غيتس، والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، في بث مباشر على لينكدإن، للإجابة على مجموعة من الأسئلة المُتعلقة بفيروس كورونا المستجد المُسبب لمرض كوفيد-19، بما في ذلك ما يجب توقعه من الحياة خلال الأشهر القليلة المُقبلة والسنوات العديدة القادمة.

في حديثه مع دانيال روث، رئيس تحرير لينكدإن، قال جيتس إن الأمور لن تعود كما كانت عليه من قبل بسرعة، ولكنها ستستغرق بعض الوقت قبل أن تعود الأشياء إلى طبيعتها، وتوقع أن يتسبب الوباء في تغيير الكثير من الأمور التي اعتدنا على القيام بها إلى الأبد.

يعتقد بيل غيتس أن الولايات المتحدة ربما تتخذ قرارًا بتخفيف القيود والانفتاح مُجددًا في أوائل يونيو، إذا سارت الأمور على ما يرام وكما المُخطط له، ولكنه قال إن هذا الانفتاح شبه الطبيعي لن يتفق مع توقعات كثيرين.

حياة مختلفة

سيعيش الناس حياة مُختلفة تمامًا عما عاشوه من قبل، قال جيتس إنه من المُستبعد إقامة تجمعات كبيرة أو تناول الطعام في مطعم مُمتلئ، وكذلك يتوقع أن تحدث تغيرات جذرية في إدارة المصانع، والإنشاءات، وطريقة التدريس والتعليم بصورة عامة.

وكذلك يتوقع غيتس أن تشهد الصناعات الأخرى بما في ذلك الضيافة، والأحداث الرياضية والعقارات تغييرًا كبيرًا، وستحتاج إلى وقت أطول للتعافي من الضرر الذي ألم بها بسبب كورونا.

تغيير في سلوكيات الناس

حسب بيل غيتس، فإن الوباء سيُحدث تغييرًا كبيرًا في طريقة تفكير الناس وسلوكياتهم، ربما يفكرون أكثر من مرة قبل الذهاب إلى مطعم لتناول الطعام، أو شراء عقار جديد، أو حضور فعاليات رياضية، أو السفر إلى مكان جديد، يعتقد الملياردير الأمريكي أن يحتاج الناس إلى فترة طويلة للتعافي مما حدث.

يقول غيتس: “لا اعتقد أن الناس سيقررون فعل هذا النشاط أو القيام بذلك ويعودون مرة أخرى إلى الشارع بين عشية وضحاها”. ويؤكد أن العثور على لقاح يعالج المرضى سيكون له تأثير كبير على سلوكيات الأفراد، ولكنه يتوقع أن إنتاج هذا اللقاح سيحتاج إلى 18 شهرًا.

الاعتماد أكثر على الوسائل الرقمية

علاوة على الأمور التي سبق ذكرها، يعتقد جيتس أن وباء كوفيد-19 سيجبر الجميع على الاعتماد على الوسائل الرقمية أكثر من قبل. قال غيتس: “يوجد مجموعة من الأشياء التي أستبعد أن تعود كما كانت من قبل، مثل رحلات العمل”.

حسب بيل غيتس فإن رحلات العمل ستبقى كما هي ولكنها ستصبح أقل. كذلك يتوقع أن تتغير بعض الأمور إلى الأبد مثل إجراء الاجتماعات، والتي يرجح الملياردير الأمريكي أن تتحول إلى اجتماعات رقمية عن بعد.

كيف نتكيف مع الفيروس؟

إذا كنت مسؤولا أو صاحب مشروع، فكيف يمكن أن تتكيف مع الوضع الطبيعي الذي يتحدث عنه غيتس؟ على سبيل المثال، فلنفترض أنك تدير مطعمًا، احرص على أن تكون خدمة توصيل الطعام وتسليمه مُبهرة.

كُن واقعيًا

توقف عن العيش في عالم الأحلام، وتأكد من أن تأسيس عمل خاص بك لن يحدث من تلقاء نفسه، ولكنه يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والتعب، وأجر تعديلات دائمة وتحديثات على سيرتك الذاتية وحسابك على موقع التواصل الاجتماعي، أو مدونتك أو موقعك.

استغل كل الأدوات

احرص على استغلال كل الأدوات المُتاحة، لا تنس قوة وأهمية التسويق والذي تستطيع القيام به من أي مكان من خلال قناتك على اليوتيوب، أو حساباتك على موقع التواصل الاجتماعي، كل ما تحتاج إليه هو التقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو الجذابة الرائعة.

اعتياد على استخدام التكنولوجيا

استغل فترة الحجر الصحي في الاعتياد على التكنولوجيا وصقل مهاراتك المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي والأدوات التكنولوجية، وحاول التعرف على أدوات جديدة ووسائل مختلفة تساعدك على أن تكون أكثر تميزًا.

خلاصة القول، يؤكد بيل غيتس أنه كلما استطعت التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد بصورة أسرع، زادت فرص عملك للبقاء وتمكنت من تحقيق الازدهار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن