بيل غيتس يحذر: العملات الإلكترونية “قاتلة”

بيل غيتس
بيل غيتس

حذر بيل غيتس، الثري الأمريكي مؤسس شركة مايكروسوفت، من أن العملات الإلكترونية قد تقتل المستخدمين “بطريقة مباشرة إلى حد ما”.

وأشار غيتس إلى أن الطريقة التي تستخدم بها عملات إلكترونية، ومن بينها “بيتكوين”، هي لشراء عقاقير مثل فينتانيل الأفيون الصناعي، وهو عقار مخدر.

وقال خلال جلسة بعنوان “اسألني أي شيء” على موقع “ريديت” الإخباري، بحسب ما ذكرت “BBC” اليوم السبت: “إن عدم الكشف عن هوية العملات الإلكترونية يعني أنها ذات صلة بتمويل إرهابي وغسل أموال”.

وأضاف :”تستخدم العملات الإلكترونية حالياً في شراء الفنتانيل والعقاقير الأخرى، لذا فهي تكنولوجيا نادرة تتسبب في الموت بطريقة مباشرة إلى حد ما”.

لكن البعض انتقده خلال الجلسة وقالوا إنه غير مطلع على تكنولوجيا العملات الرقمية، وسأله مستخدم عن رأيه فيها، فأجاب غيتس: “أهم خصائص العملات الإلكترونية هو عدم معرفة هويتها، ولا أعتقد أن ذلك جيد، فقدرة الحكومة في تحديد مصادر غسل الأموال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب شئ جيد”.

ولم يسخر غيتس دائماً من عملة البيتكوين، ففي عام 2014 قال خلال مقابلة مع قناة “بلومبيرغ” التلفزيونية إن عملة البيتكوين “أفضل من العملة التقليدية”.

ولم يسفر رده الأقل حماسة على موقع “ريديت” عن خفض حدة المشاركة في النقاش، في حين انتقده البعض بسبب شعورهم بأنه محاولة للتأثير على السوق، كما اقترح آخرون أنه يحتاج إلى إعادة النظر في البيتكوين.

يشار إلى أن زيادة قيمة العملات الإلكترونية دفعت الحكومات في شتى أرجاء العالم إلى النظر في تأثيرها على الاقتصاد، كما ازدادت شعبيتها في صفوف المواطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن