بينت يتهم “الاونروا” بدعم الارهاب ويدعو لحلها

بينت

هاجم وزير التربية والتعليم الإسرائيلي “نفتالي بينت” وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) واصفاً إياها بالمنظمة التي تدعم الإرهاب وتكرس “الوضع السيئ” لسكان قطاع غزة تحت “وطأة نظام حماس” على حدّ تعبيره.

وانتقد بينت ما نشر مساء الخميس من أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تعارض تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإلغاء المساعدات المالية للأونروا إذا رفض الفلسطينيون العودة الى المفاوضات مع إسرائيل، خشية تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وتوقع بينت أن تدعم جميع الهيئات الحكومية الإسرائيلية قراراً يقضي بتقليص ميزانية “منظمة تشغل إرهابيين حمساويين وتخبئ صواريخ داخل مدارسها”.

وكان ترامب هدّد الأربعاء بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، بسبب ما اعتبره “عدم استعداد الفلسطينيين للمشاركة بمحادثات السلام مع إسرائيل”.

وقال في تغريدة على صفحته في “تويتر” إنه “ليست فقط باكستان التي ندفع لها مليارات الدولارات مقابل لا شيء، هناك أيضاً العديد من البلدان الأخرى، على سبيل المثال، ندفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنوياً ولم نحصل على أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام طال انتظارها مع إسرائيل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن