بين الصين وهذا البلد العربي.. 80 مليار دولار!

بين الصين وهذا البلد العربي.. 80 مليار دولار!

من خلال إطلاقها فعاليات “الأسبوع الإماراتي – الصيني” الذي يستمر لمدة 8 أيام، الثلاثاء المقبل، لمناسبة زيارة الرئيس الصيني شي جينبينغ، إلى الإمارات الخميس المقبل، تسعى الإمارات إلى توطيد علاقاتها الثنائية مع الصين وزيادة التعاون التجاري والتبادل الثقافي.

من جهته، رحب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالرئيس الصيني مؤكداً أنها “تؤسس لمرحلة جديدة عنوانها التعاون المثمر والمستقبل الواعد”، ومشيراً إلى أنّ “الإمارات تعدّ الشريك الأكبر للصين في المنطقة، كما تحتضن أكثر من 200 ألف صيني، وتضم أكثر من 4 آلاف شركة تجارية”.

وشهدت السنوات الأخيرة تنامياً سريعاً في العلاقات الاقتصادية الإماراتية – الصينية، إذ تجاوز حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين 50 مليار دولار، ما جعل الإمارات على مدى سنوات متتالية ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم. كما تعد الإمارات الشريك الأكبر للصين في المنطقة العربية، إذ تستحوذ على 23 في المئة من حجم التجارة العربية مع الصين.

ومن المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية الثنائية بين الإمارات والصين نمواً ليصل التبادل التجاري إلى 80 مليار دولار في العامين المقبلين، وفقاً لـ “مركز التجارة الخارجية الصيني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن