تجنبا لتفشي فيروس كورونا السعودية تغلق المساجد وتستثني الحرمين

تجنبا لتفشي فيروس كورونا السعودية تغلق المساجد وتستثني الحرمين

قررت هيئة كبار العلماء السعودية تعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجد البلاد، باستثناء الحرمين الشريفين، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن هيئة كبار العلماء (أعلى هيئة دينية بالمملكة)، “سوغت شرعا إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد، والاكتفاء برفع الأذان، ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان”.

وأوضحت الهيئة أن ذلك جاء بعد اطلاع الهيئة على “تقارير بشأن سرعة انتشار الفيروس، وأهمية وجود تدابير احترازية شاملة تشمل التجمعات، التي تعدّ السبب الرئيس في انتقال العدوى”.

وقالت: “ستكون أبواب المساجد مغلقة مؤقتا، فيما سيرفع الأذان في المساجد، ويقال فيه: صلوا في بيوتكم، على أن تصلى الجمعة ظهرا 4 ركعات في البيوت”.

وفي سياق متصل، قال إعلام سعودي محلي، بيّنه الموقع الإلكتروني لصحيفة سبق، إن “جلستي مجلس الوزراء اللتين يترأسهما الملك سلمان بن عبد العزيز لهذا الأسبوع والأسبوع القادم لن تنعقدا، تماشيا مع ما صدر من إجراءات احترازية ووقائية ضد “كورونا”.

والاثنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 171، تعافى منها 6.

وسبق أن اتخذت السعودية تدابير احترازية واسعة ضد “كورونا”، بينها تعطيل الدوام الحكومي والخاص، وتعطيل الرحلات الجوية وأداء العمرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن