تجنبي هذه الأخطاء عند أداء تمرين الضغط

تجنبي هذه الأخطاء عند أداء تمرين الضغط
تجنبي هذه الأخطاء عند أداء تمرين الضغط

تمرين الضغط هو تمرين يستخدم وزن الجسم وينشط عضلات الجسم بالكامل، وهو يستهدف بشكل أساسي عضلات القلب والساقين والذراعين، ومع ذلك في حين يبدو هذا التمرين المركب بسيطاً في الأداء، إلا أن إتقانه قد يكون أصعب، حيث يقع العديد من الناس في الأخطاء التالية:

موضع اليد

عند القيام بهذا التمرين، يجب وضع اليدين بشكل عمودي على الكتفين لاستهداف العضلات الصحيحة، وقد يؤدي موضع اليدين الخاطئ إلى تقليل فوائد التمرين.

استقرار العنق

على الرغم من أن النظر إلى أسفل أثناء أداء التمرين يسهل الصعود والنزول، إلا أن ذلك يجعل التمرين أقل فاعلية، حيث يضع ذلك ضغطاً إضافياً على الرقبة، ويزيد خطر الألم والإصابة، لذلك عند أداء تمارين الضغط، حاولي أن تحافظي على ثبات رقبتك وانظري للأمام.

ارتخاء الورك

من الضروري أن تحافظي على استقامة جسمك أثناء أداء تمرين الضغط، حيث يجب أن يكون جسمك من أصابع قدمك إلى رأسك في خط مستقيم، لكن معظم الناس يرخون الوركين أثناء النزول، ويعود سبب ارتخاء الوركين بشكل رئيسي إلى ضعف أو تصلب عضلات الفخذ، قد يساعدك العمل على هذه العضلات في الحفاظ على وضعك واستهداف المجموعة الصحيحة من العضلات.

زيادة السرعة

بغض النظر عن التمرين الذي تقومين به، يجب أن تكملي التكرار بسلاسة، حيث يمكن أن يؤدي التحرك بسرعة كبيرة إلى تغيير وضع جسمك ويعرضك لخطر الإصابة وآلام العضلات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن