تحالف أزرق أبيض يتقدم بالتماس ضد منافسه الليكود

تحالف أزرق أبيض يتقدم بالتماس ضد منافسه الليكود

الوطن اليوم – وكالات

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الإثنين، أن حزب “أزرق أبيض” الإسرائيلي، تقدم بالتماس لدى اللجنة المركزية للانتخابات ضد حزب “الليكود”، بدعوى نشره مقطع فيديو يحرف فيه كلام زعيمه بيني غانتس .

وأوضحت قناة (كان) الإسرائيلية الرسمية أن التماس “أزرق أبيض” ضد “الليكود” لدى لجنة الانتخابات، جاء بعد نحو 10 ساعات من انطلاق الانتخابات العامة في إسرائيل.

ونقلت القناة عن حزب غانتس أنه “آن الأوان كي يدفع (زعيم حزب الليكود بنيامين) نتنياهو ثمن أكاذيبه”.

وفي وقت سابق الإثنين، بث نتنياهو على حسابه بتويتر مقطع فيديو لغريمه “غانتس” الذي بدا وكأنه أخطأ من فرط التوتر لدى مخاطبته الناخبين وقال “لا تصوتوا لـ أزرق- أبيض”.

إلا أن غانتس سارع ونشر الفيديو الكامل الذي بثه على الهواء من سيارته وهو في طريقه لمدينة حيفا (شمال) لمتابعة سير الانتخابات”.

وكتب غانتس على تويتر: “نتنياهو مضغوط، لذلك عاد وبث أخبارا كاذبة مع فيديو مجتزأ وكاذب. إليكم الفيديو الكامل والذي قلت فيه: إذا لم تصوتوا لأزرق أبيض- فسوف نذهب لانتخابات رابعة”. وفق ما نقلته الأناضول.

وانطلقت صباح الإثنين، في دولة الاحتلال الانتخابات الثالثة التي تجري في غضون أقل من عام، بعد جولتي الانتخابات التي جرتا في أبريل/نيسان، وسبتمبر/أيلول الماضيين، دون أن تفضيا إلى تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية.

وحتى الساعة الرابعة مساءً، بلغت نسبة التصويت في انتخابات الكنيست ، 47% – بزيادة 2.7% عن الانتخابات السابقة. وفق القناة 13 العبرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن