ترامب لا يستبعد الخيار العسكري ضد إيران

دونالد ترامب

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس الخميس، أنه لا يستبعد أي خيار بعدما وجه تحذيرا إلى إيران إثر تجربتها الصاروخية الأخيرة.

وقال ترامب ردا على صحافيين سألوه ما إذا كان يستبعد الخيار العسكري “لا شيء مستبعدا”.

واعتبرت طهران التحذيرات الأميركية “استفزازية”.

وقال جمهوريون بارزون بالكونجرس الأميركي، اليوم الخميس، إنهم سيؤيدون فرض عقوبات جديدة على إيران، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس دونالد ترامب إنه “لا يستبعد أي خيار من على الطاولة” في التعامل مع طهران بعدما أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي.

وقال رئيس مجلس النواب، بول ريان، إنه سيؤيد فرض المزيد من العقوبات على إيران وإنه يجب على الولايات المتحدة أن تتوقف عن “استرضاء” طهران.

وأبلغ ريان الصحفيين “سأكون مؤيدا لعقوبات إضافية على إيران، أعتقد أن الإدارة السابقة بالغت في استرضاء إيران”.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، السناتور بوب كوركر، لرويترز إن لجنته “في المراحل الأولية” للعمل على تشريع يتعلق بالقضية النووية.

وأضاف أنه ناقش هذا الأمر في البيت الأبيض مع   مستشار ترامب للأمن القومي مايكل فلين، أمس الأربعاء، قبيل إعلان فلين عن أن واشنطن توجه تحذيرا رسميا إلى إيران بشأن “نشاطها المزعزع للاستقرار”.

وقال كوركر إن إدارة ترامب ستتخذ موقفا أقوى ضد إيران رغم أنه لا يتوقع أن تضع تصرفاتها نهاية للاتفاق النووي الدولي.

وأضاف أن إدارة ترامب ستعمل على “محاسبة إيران عن الانتهاكات التي تحدث.”

ومن جانبه قال ترامب للصحفيين، أمس الخميس، إن كل الخيارات “مطروحة على الطاولة” فيما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيرانية.

جاء ذلك في رده على سؤال بشأن ما إذا كان سيبحث خيارات عسكرية للرد على إيران، وذلك بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأميركي أنه “حذر” طهران بهذا الشأن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن