ترامب: “لن اغادر الا إذا أُنزلتُ عن الدرج”

ترامب:
ترامب: "لن اغادر الا إذا أُنزلتُ عن الدرج"

كشفت شبكة (سي. أن. أن) الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب أبلغ بعض مستشاريه بنيته رفض مغادرة البيت الأبيض في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 كانون الثاني 2021.

الشبكة نقلت في تقرير لها، عن مسؤولين أميركيين، تأكيدهم أن ترامب يميل أكثر فأكثر إلى إنكار هزيمته أمام بايدن في الانتخابات، حتى بعد مصادقة المجمع الانتخابي على فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات 3 تشرين الثاني الماضي، وأشار التقرير إلى أن عدداً من أقرب مستشاري ترامب دعاه إلى التخلي عن جهوده الرامية إلى مراجعة نتائج الانتخابات والشروع في وضع خطط لمستقبله السياسي لفترة ما بعد انتهاء ولايته.

هذه الخطط تشمل إمكانية ترشحه مجدداً للانتخابات الرئاسية في العام 2024، لكن ترامب يصر، بحسب الوكالة، على رفض الاعتراف بهزيمته.

وقالت (سي. أن. أن): “في لحظات الإنكار العميق، أبلغ ترامب بعض مستشاريه بأنه سيرفض ترك البيت الأبيض في يوم التنصيب، ولن يغادره إلا إذا أُنزل عن الدرج”.

تقرير الشبكة أكد أن هذه التصريحات أثارت مخاوف مستشاري ترامب، لكن بعضهم لا يثقفون بأن الرئيس المنتهية ولايته سيقدم في الواقع على المضي قدماً في تطبيق هذه الوعود.

في غضون ذلك، انتقد ترامب زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، لاقراره بفوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة، وقال في تغريدة على (تويتر) ان الاعتراف بفوز بايدن سابق لاوانه، وان على الحزب الجمهوري ان يتعلم القتال، واضاف ان الشعب غاضب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن