تركيا.. مؤتمر يناقش نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

203033تركيا.. مؤتمر يناقش نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

أعلنت المنظمة العالمية لمناهضة التمييز والفصل العنصري “أرضي” بالشراكة مع اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، عقد مؤتمر يناقش نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، في مدينة إسطنبول التركية، على مدار يومي 29 و30 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وسيبحث المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان “المؤتمر العالمي الأول حول الأبارتايد الإسرائيلي: الأبعاد والتداعيات وسبل المواجهة”، تداعيات وسبل مواجهة التمييز والفصل العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويهدف المؤتمر – بحسب القائمين عليه – إلى المساهمة في تطوير العمل القانوني والبحثي، وإطلاق المبادرات من قبل مؤسسات المجتمع المدني، لضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جريمة “الأبارتايد”، والضغط عليه لإنهاء هذا النظام العنصري.

وسيشارك في المؤتمر، عدد من منظمات المجتمع المدني، والسياسيين، والأكاديميين، والدبلوماسيين، والناشطين، والفنانين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى نشطاء سابقين بارزين في مجال مناهضة الفصل العنصري.

وفق اللجنة التنظيمية، سيتحدث في الجلسة الافتتاحية غدا الجمعة، كبير مستشاري الرئيس التركي عدنان تانري فاردي، ورئيسة المنظمة العالمية لمناهضة التمييز والفصل العنصري والمديرة التنفيذية السابقة لمنظمة “الأسكوا” ريما خلف، ورئيس اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي وعلي كرت، والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية.

يشار إلى أن المنظمة العالمية لمناهضة التمييز والفصل العنصري أنشئت بهدف مكافحة جميع أشكال التمييز والاستغلال والفصل العنصري بكل الوسائل المتاحة قانونيا، بما في ذلك نظام الفصل العنصري المفروض على الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن