تساقط الشعر في الخريف.. احذري نقص هذا الفيتامين

تساقط الشعر في الخريف.. احذري نقص هذا الفيتامين
تساقط الشعر في الخريف.. احذري نقص هذا الفيتامين

يعد تساقط الشعر من الظواهر الشائعة خلال فصل الخريف، ما يرجع لنقص فيتامين D في الجسم بسبب تراجع أشعة الشمس.

وذكرت مجلة (Instyle) المعنية بالصحة والجمال أن برودة الطقس تتسبب في سوء سريان الدم في فروة الرأس، وبالتالي لا يتم إمداد جذور الشعر بالعناصر المغذية بشكل جيد، ما يؤدي إلى تساقط الشعر.

ولمواجهة تساقط الشعر خلال فصل الخريف تنصح (Instyle) باتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين D، والذي تتمثل مصادره الغذائية في الأسماك والأفوكادو والحبوب، والحديد الذي نجده في السبانخ والبروكلي والكينوا. كما ينبغي شرب لترين من الماء يوميا لطرد السموم من الجسم.

• علاجات طبيعية للبشرة الجافة في فصل الخريف

وإلى جانب التغذية الصحية ينبغي أيضا العناية بالشعر جيدا؛ إذ ينصح باسستخدام شامبو لطيف يحتوي على مواد فعالة تحارب تساقط الشعر، مع مراعاة استخدام فرشاة شعر ذات شعيرات كبيرة.

ومن المهم أيضا المواظبة على ممارسة الرياضة؛ فالحركة تساعد على تنشيط سريان الدم في فروة الرأس، ومن ثم إمداد جذور الشعر بالعناصر المغذية، التي تساعد في نموه.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي محاربة التوتر النفسي، الذي يرفع بدوره خطر تساقط الشعر. ولهذا الغرض ينبغي ممارسة اليوجا وتمارين التأمل.

وإذا لم تفلح كل هذه التدابير في مواجهة تساقط الشعر، فيجب حينئذ استشارة الطبيب؛ نظرا لأن تساقط الشعر قد ينذر حينئذ بمشاكل الغدة الدرقية كقصور الغدة أو فرط نشاطها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن