تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في قطاع غزة

تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في قطاع غزة
تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في قطاع غزة

كتائب القسام تكشف لأول مرة عن تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في غزة عبر برنامج “ما خفي أعظم”.

جندي إسرائيلي أسير في غزة: “آمل أن تكون إسرائيل تعمل على استعادتنا وأتساءل إن كانت تفرق بين الجنود الأسرى”

جندي إسرائيلي أسير في غزة: أموت كل يوم من جديد وآمل أن أكون قريبا في حضن عائلتي”.

قامت قناة الجزيرة، مساء اليوم الأحد، بعرض حلقة جديدة من برنامج “ما خفي أعظم”، والتي كانت تحت عنوان “في قبضة المقاومة”، حيث شهدت أول ظهور لـ “مروان عيسى” نائب قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”.

وفي أول ظهور إعلامي، تحدث نائب قائد أركان كتائب القسام، مروان عيسى في مقابلة مع “ما خفي أعظم” عن معركة سيف القدس قائلًا: “معركة سيف القدس مثلت مرحلة فارقة وسيكون لها ما بعدها”.

وأضاف مروان عيسى: “سعينا خلال المعركة الأخيرة لزيادة غلتنا في ملف تحرير الأسرى من السجون الصهيونية”. وفق قوله

وعرضت قناة الجزيرة، عبر برنامج “ما خفي أعظم”، لقطات حصرية مصورة تنشر لأول مرة، عن عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2005، وتدريبات منفذي العملية.

لمشاهدة الحلقة كاملة:

• برنامج ما خفي أعظم للإعلامي تامر المسحال وحلقة “في قبضة المقاومة”

وقال مروان عيسى عن عملية أسر شاليط: “نجحنا عبر فرقة الظل بإخفائه، وقطعوا أي معلومة عنه”.

وأضاف: “بعد خطف شاليط مباشرة تدخلت بعض الجهات لرفع الحصار مقابل تسليم شاليط والبعض قالوا لنا لا يمكن مجارات مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، لكن كنا مستعدين لكل المراحل واخفينا الجندي ورفضنا الافراج عنه مقابل رفع الحصار ثم الافراج لاحقا عن بعض الأسرى”.

وتابع عيسى: “أدرنا المعركة بشكل محكم، وكنا نتحرك من مكان إلى آخر، وتعرضنا للاغتيال، وأصيب بعض قيادة المجلس العسكري، ومنهم أبو خالد الضيف”. وزاد: “أجريت لنا عمليات عدة جراحية ثم نقلنا لمكان آمن آخر”.

وكشف مروان عيسى، عن قيام الشهيد باسم عيسى، بتشكيل وحدة الظل لدى كتائب القسام، موضحًا: “كان له الدور الأهم والأول في إخفاء شاليط”.

وأضاف: “مررنا معلومات وهمية للاحتلال حول شاليط (..) أحبطنا عمليات مهمة، منها محاولة اختطاف للجعبري والعطار وفشلت”.

ومن جانبه، قال أحد عناصر وحدة الظل القسامية خلال البرنامج: “عالجنا شاليط، وكان مصابا، ونقلناه لمكان آمن بعد التحقيق معه، ونزع كل ما يرتديه”.

وحصل “ما خفي أعظم”، على أرشيف محاضر التفاوض غير المباشر بين حماس وإسرائيل في صفقة جلعاد شاليط، وقامت بنشرها خلال الحلقة.

ومع الكشف لأول مرة عن محاضر اجتماعات صفقة شاليط، قال قائد أركان القسام الذي اغتالته إسرائيل عام 2012، أحمد الجعبري لعمر سليمان: “مع قدوم نتنياهو يمكن ان نجلب الثمن الذي نريد”.

وفي ذات السياق، قال مروان عيسى: “25 لقاء ماراثوني عقدنا مع المخابرات المصرية، وكانت اهم جولة بوجود الوفد الإسرائيلي بغرفة ثانية، وحصل اختراق واضح، لكن ليس بمستوى طموحنا”.

وتابع: “الوفد الألماني في 2009 حاول استكمال المفاوضات، وكانت مضنية وجادة لمدة ٣٦ ساعة”. حيث أن الوسيط الألماني هو من وقف خلف صفقة شريط الجندي شاليط، مقابل افراج الاسيرات حينها.

ونوه مروان عيسى لـ”ما خفي أعظم”: تلى مدار عام ونصف عقد 71 لقاء مع الوسيط الألماني لكن التصنيفات والحلول الإنسانية لمحاولة تخفيف مطالبنا فجر المفاوضات”.

وأكد مروان عيسى: “نمتلك أوراق مساومة لإنجاز صفقة تبادل مشرفة لأسرانا من الفصائل كافة والأسرى العرب”، مضيفًا: “الأسرى هو الملف الأهم الآن على طاولة قيادة القسام والمقاومة”.

وكشفت كتائب القسام لأول مرة عبر “ما خفي أعظم”، عن تسجيل لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى حاليا في غزة .

وقال الجندي خلال التسجيل: “آمل أن تكون إسرائيل تعمل على استعادتنا وأتساءل إن كانت تفرق بين الجنود الأسرى”. وأضاف : “أموت كل يوم من جديد وآمل أن أكون قريبا في حضن عائلتي”.

وأكد مروان عيسى لــ “ما خفي أعظم”، أن عناصر المقاومة في وحدة الظل يحافظون على الأسرى الإسرائيليين الذين بين أيديهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن