تسليم النموذج الأول من اللقاح الروسي ضد فيروس إيبولا للتسجيل

1406839787819723100

الوطن اليوم / وكالات

أعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، “آنا بوبوفا” الخميس 9 يوليو، أن النموذج الأول من اللقاح الروسي ضد فيروس إيبولا قد سُلّم للمؤسسة المعنية للتسجيل، وأن البحوث لا تزال متواصلة

وقالت “بوبوفا”: “اللقاح الروسي ضد إيبولا ناجح، وسيكون هناك أكثر من نموذج، مواد النموذج الأول سُلّمت بالفعل للهيئة المعنية للتسجيل، وسنواصل البحوث لتحقيق أكبر قدر ممكن من الفعالية”.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن عدد المصابين بفيروس إيبولا حتى يوم 18 مايو/أيار الماضي بلغ أكثر من 27 ألف شخص.

وتشير احصائيات المنظمة الى أن العدد الكلي للمصابين في بلدان غرب افريقيا بلغ 27002 شخص، توفي منهم في ليبيريا 4806 (أعلن في 9 من شهر مايو الماضي خلوها من الفيروس)، وفي سيراليون 3908 وفي غينيا 3640، وسجلت إصابات ووفيات في مالي ونيجيريا والسنغال واسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد وقعت روسيا مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” على اتفاق تخصص روسيا بموجبه 2 مليون دولار لتنفيذ برامج صحية في ليبيريا وسيراليون وغينيا، في مجال تزويد سكان هذه الدول بالماء الصالح للشرب وانشاء شبكات امداد المياه والمجاري، وغير ذلك.

وينتمي فيروس إيبولا الى عائلة “filoviruses” التي تسبب حمى ايبولا النزفية، وتشبه أعراض هذه الحمى تلك التي يسببها فيروس ماربورغ، الذي ينتمي الى نفس العائلة.

ويسبب فيروس إيبولا مرضاً حاداً وخطيراً يودي بحياة الفرد في أغلب الأحيان، إن لم يُعالج في الوقت المناسب.

ولفيروس إيبولا 5 أنواع هي: فيروس زائير، فيروس السودان، فيروس ريستون، فيروس غابة تاي، فيروس بينديبوغو. ويعتقد أن الموطن الأساسي لهذا الفيروس هو الغابات الاستوائية.

المصدر: RT

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن